فيديو.. مستشار مكافحة العدوى: ملامسة الوجه بالأيدي باستمرار عادة قاتلة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار مكافحة العدوى: ملامسة الوجه بالأيدي باستمرار عادة قاتلة

هديل هلال
نشر في: السبت 13 مارس 2021 - 11:14 ص | آخر تحديث: السبت 13 مارس 2021 - 11:14 ص
نصحت الدكتورة كريمة الشامي مستشار مكافحة العدوى، المواطنين بتجنب التجمعات والزيارات والالتزام بالإجراءات الوقائية، حتى لا تتعرض مصر لموجة ثالثة من فيروس كورونا، مؤكدة أن ملامسة الوجه بالأيدي باستمرار عادة قاتلة.

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح السبت، أن أي شخص من الممكن أن يتعرض للإصابة بفيروس كورونا دون أن يشعر به أحد، موضحة أن 85% من المواطنين يتعرضون للإصابة بـ«كوفيد-19» ويتعافون منه تمامًا.

وذكرت أن الـ15% المتبقين؛ 10% منهم يحتاجون الدخول إلى المستشفى، و5% تحتاج عناية مركزة، موضحة أن المواطن من الوارد تعرضه للإصابة أكثر من مرة بفيروس كورونا.

وشددت مستشار مكافحة العدوى على أهمية تجنب دعك العينين وملامسة الوجه بالأيدي، وخاصة أنها تستخدم في ملامسة العديد من الأشياء كالمصاعد والورق أثناء التواجد في الشارع، فضلًا عن تجنب الأماكن المزدحمة، والنوم عدد ساعات كافي ليلًا في ظلام دامس حتى تعمل أجهزة الجسم بشكل جيد.

وأوضحت أن النوم مع الاستماع إلى موسيقى خفيفة أو القرآن والنوم عدد ساعات كافي يقوي جهاز المناعة، قائلة إن الأكل وأسلوب الحياة الصحي والبعد عن التدخين وارتداء الكمامة بشكل محكم وممارسة الرياضة والمشي، تقلل فرص العدوى والإصابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك