الأرصاد تحذر: الأمطار تصل إلى حد السيول غدا على مناطق من سيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد تحذر: الأمطار تصل إلى حد السيول غدا على مناطق من سيناء

هديل هلال
نشر في: الإثنين 13 مارس 2023 - 7:24 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مارس 2023 - 7:24 م
قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأتربة في سماء القاهرة الكبرى تختفي خلال الساعات المقبلة؛ نتيجة تغير اتجاهات الرياح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى تشهد خلال الساعات المقبلة، فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية للمواطنين.

ولفت إلى أن غدًا الثلاثاء، يوم ممطر في العديد من المحافظات، قائلًا إن فرص الأمطار متوسطة ومصحوبة بسحب رعدية على السواحل الشمالية، وتتراوح ما بين متوسطة إلى خفيفة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ونوه مدير عام التنبؤات بالأرصاد، أن محافظات شرق البلاد كسيناء والبحر الأحمر ومدن القناة، تشهد أمطارًا ما بين متوسطة إلى غزيرة ومصحوبة بسحب رعدية، محذرًا من أنها تصل إلى حد السيول على سيناء ومناطق من محافظة البحر الأحمر.

وذكر أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار، غدًا الثلاثاء، تتضمن انخفاضًا ملحوظًا في الحرارة، مضيفًا أن العظمى تصل إلى 20 درجة على القاهرة الكبرى، بانخفاض 7 درجات مقارنة باليوم.

وأشار إلى أن السحب ونشاط الرياح يزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة، لافتًا إلى أن الأتربة تقتصر على مناطق من جنوب البلاد بمحافظات شمال وجنوب الصعيد؛ نتيجة الرياح القادمة من الصحراء الغربية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك