إنشاء شركة مساهمة مصرية لتنمية سيناء برأسمال مرخص 10 مليارات - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 3:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنشاء شركة مساهمة مصرية لتنمية سيناء برأسمال مرخص 10 مليارات

اللواء شوقى رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء
اللواء شوقى رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 8:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 8:25 م
أعلن اللواء شوقى رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء و حسن فهمى رئيس هيئة الاستثمار السابق تأسيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، باعتبارها شركة مساهمة مصرية «مقر مركزها الرئيسي مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء».


يأتى قرار التأسيس وفقا لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 برأسمال مرخص عشرة مليارات ورأسمال مصدر مليار واربعمائة مليون بمساهمة من بنك الاستثمار القومي بنسبة 31.5 % و جهاز مشروعات الخدمة الوطنية 30 % و الجهاز الوطنى لتنمية شبة جزيرة سيناء 5 % ونحو 2.5 % محافظة سيناء فضلا عن طرح 30 % للاكتتاب المستقل.

وأوضح شوقى رشوان رئيس جهازتنمية سيناء، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده، الأربعاء، أن الشركة تهدف إلى إقامة وتنفيذ مشروعات فى كافة مجالات الاستثمار والتنمية سواء كانت صناعية أو زراعية أو زراعية أو سياحية أو إنتاجية أو خدمية.

وأضاف أن الجمعية التأسيسية اجتمعت فى 30 مارس الماضي وتم تشكيل مجلس إدارة الشركة المساهمين وثلاثة أعضاء من ذوى الخبرة وسوف يجتمع مجلس الإدارة للنظر فى الإجراءات الخاصة ببدء العمل بالشركة وتحقيق الأهداف التى أنشت من أجلها فضلا عن وضع الخطط اللازمة لإقامة المشروعات الهادفة لتحقيق التنمية فى سيناء .

ولفت إلى أن التنمية فى سيناء ستتم من خلال دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة وإقامة المشروعات ذات المزايا التنافسية التى تعتمد على الاستغلال الأمثل للثروات الطبيعية والبشرية وتنميتها بجانب التركيز على إقامة مشروعات متوسطة وكبيرة وعالية القيمة المضافة مثل الصناعات الإلكترونية والهندسية والبتروكيماويات اعتمادا على الثروات المعدنية والخامات المتوفرة فى سيناء.

وأشار إلى أن الشركة تسعى فى المرحلة التالية للإنشاء على إشراك أبناء سيناء فى الاكتتاب بالشركة ليكونوا شركاء فى التنمية، لافتا إلى أن مشاركتهم تمثل هدف استراتيجي لا بديل عنه.

وأوضح أنه تم اتخاذ قرار بجمعية المؤسسين بمشاركة المواطنين فى رأس مال الشركة بنسبة قد تصل إلى ثلث رأس المال، منوها إلى أنهم راوا من الأفضل إرجاء فتح باب الاكتتاب إلى فترة قريبة لا تتجاوز شهر أكتوبر القادم لحين بدء الإجراءات التنفيذية من دراسات الجدوى للمشروعات المخططة بالمرحلة الأولى تأكيدا لمصداقية الشركة وحرصا على أموال المودعين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك