السكة الحديد: 8 ملايين جنيه زيادة في الإيرادات خلال أسبوع بعد تطبيق غرامات الركوب - بوابة الشروق
الجمعة 3 يوليه 2020 12:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

السكة الحديد: 8 ملايين جنيه زيادة في الإيرادات خلال أسبوع بعد تطبيق غرامات الركوب

أحمد سعداوي
نشر في: السبت 13 أبريل 2019 - 11:40 ص | آخر تحديث: السبت 13 أبريل 2019 - 11:50 ص

أعلنت هيئة السكك الحديدية، اليوم السبت، زيادة إيراداتها في إطار تنفيذ مبادرة التصدي للركوب بدون تذكرة التي وجه بها وزير النقل المهندس كامل الوزير، لإحكام الرقابة على منافذ دخول الركاب بالمحطات وتطبيق زيادة الغرامة على الركاب المخالفين.

وأوضحت الهيئة، أن الإيرادات المحققة خلال الفترة من 1 أبريل الجاري حتى 7 أبريل، بلغت 41.7 مليون جنيه، في حين بلغت الإيرادات في الفترة المماثلة في الشهر الماضي 33.4 مليون جنيه، بزيادة أكثر من 8 ملايين جنيه، وهو ما يمثل زياده مقدارها 25%.

وأضافت الهيئة في بيان، اليوم، أنها تقوم باستمرار وفقا لتعليمات وزير النقل بزيادة معدات صرف التذاكر من شبابيك حجز التذاكر بالمحطات وزيادة منافذ صرف التذاكر الأمر الذي انعكس على الإيرادات المحققة نتيجة لهذه الجهود المبذولة.

وتابعت: "في ظل تنفيذ وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديد للعديد من المشروعات الضخمة في كافة عناصر منظومة السكك الحديدية تتكلف مليارات الجنيهات؛ بهدف تحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتحقيق نقلة نوعية كبيرة في هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا"، مشيرة إلى استجابة عدد كبير من الركاب لهذه المبادرة والحرص على التوجه إلى شبابيك التذاكر للحصول عليها.

وقال المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إن قرار وزير النقل الخاص بتطبيق الغرامات على المخالفين أو الركاب بدون تذكرة، قضى على ظاهرة التهرب في القطارات، بعدما بلغت نسبتها حوالي 40% في القطارات المميزة والمطورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك