نقابة السينمائيين تنعى الفنانة شيرين سيف النصر - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة السينمائيين تنعى الفنانة شيرين سيف النصر


نشر في: السبت 13 أبريل 2024 - 11:50 م | آخر تحديث: السبت 13 أبريل 2024 - 11:52 م

أصدرت نقابة السينمائيين، اليوم، بيانا، تنعى فيه الفنانة المعتزلة شيرين سيف النصر.

وجاء البيان: "بقلوب مؤمنة تنعي نقابة المهن السينمائية برئاسة المخرج مسعد فودة ، الفنانة شيرين سيف النصر، التى رحلت فى هدوء تام، وتتقدم لأسرتها بالعزاء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يلهم الأسرة بالصبر والسلوان".

وشيرين سيف النصر من مواليد الأردن يوم 27 نوفمبر عام 1967، لأب مصري وهو الصحفي إلهام سيف النصر، ووالدتها فلسطينية من عائلة هاشم المقدسية.

وتخرجت شيرين سيف النصر من كلية الحقوق جامعة عين شمس عام 1991، وعاشت في فرنسا بضع سنوات، وألتقت أثناء معيشتها هناك بالفنان يوسف فرنسيس، حين كان يعمل في السفارة المصرية هناك، وقدمها للسينما ثم عملت بعد ذلك في التلفزيون، واعتزلت الفن عام 1996 بعد زواجها، لكنها عادت إليه مرة أخرى بعد طلاقها، وفي عام 2011 اعتزلت الفن مجددا بعد هجرتها إلى الأردن.

ومن أهم أعمال شيرين سيف النصر في التلفزيون، أولى مسلسلاتها (ألف ليلة وليلة)، و(غاضبون وغاضبات)، و(من الذي لا يحب فاطمة)، و(المال والبنون)، وفي السينما شاركت في العديد من الأعمال منها (سواق الهانم)، و(النوم فى العسل)، و(أمير الظلام).

وكان آخر أعمال شيرين سيف النصر في الدراما هو مسلسل "أصعب قرار"، من بطولة أحمد بدير، ورياض الخولي، وجميل الراتب، وعبير صبري، وأحمد خليل، وتامر هجرس، وطارق لطفي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك