«النقل» و«التعليم العالي» يبحثان إنشاء المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» و«التعليم العالي» يبحثان إنشاء المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية

أحمد سعداوي وأحمد كساب
نشر في: الخميس 13 يونيو 2019 - 11:49 ص | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2019 - 11:49 ص

بحثت وزارتي النقل والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، آخر المستجدات والإجراءات الخاصة بإنشاء المعهد الفني لتكنولوجيا السكك الحديدية، وذلك بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية والممثلين بوزارة التعليم العالي.

واستعرض الجانبان الخطوات التي يتم تنفيذها لإنشاء المعهد، فضلا عن نتائج عمل اللجان المشكلة من الوزارتين وكل مايتعلق بالخطط التعليمية والتدريبة والتنظيمية وقواعد القبول والالتحاق بالمعهد.

وأكد الجانبان أن إنشاء المعهد يهدف إلى تخريج دفعات من الفنيين على أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة التطور الهائل في مجال السكك الحديدية، بحيث يكون الخريج مؤهل للتعامل مع أحدث أساليب التكنولوجيا في هذا المجال.

وأوضح الجانبان أنه سيتم إيفاد عدد من الطلاب الذين سيتم قبولهم للخارج للتدريب على المعدات والجرارات والإشارات المتقدمة التي يتم التعاقد عليها، مما يعود إيجابيا على رفع مستويات السلامة والأمان بمنظومة السكك الحديدية بمصر .

ونوها بأن المعهد سيشمل الدراسة النظامية الإقامة والإعاشة، كما أنه يخضع لإشراف وزارة التعليم العالي وسيتم طرحه بعد الإنتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والقرارات الوزارية الخاصة بإنشائه في مكاتب التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية المتوسطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك