القوى العاملة: قبول طلبات التدريب الفندقي بسوهاج بعد غد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: قبول طلبات التدريب الفندقي بسوهاج بعد غد

وزارة القوي العاملة
وزارة القوي العاملة
أ ش أ
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 3:27 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 3:27 م

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إنه سيتم تلقي طلبات راغبي التدريب الفندقي مجانا، بعد غد الثلاثاء، ولمدة 10 أيام، لأول مرة بصعيد مصر للشباب والفتيات على أعمال (الطهي، والمطبخ، والمعجنات، والمخبوزات، والتحضير، والمشروبات، والاستقبال، وخدمة الغرف، والمغسلة، والكي)، وذلك بمركز التدريب المهني بحي الكوثر التابع لمديرية القوى العاملة بسوهاج.

وأضاف الوزير- في بيان، اليوم الأحد- إن ذلك يأتي في إطار التعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) وفندق الهيلتون بالأقصر، مشيرا إلى أن مدة الدورة 6 أسابيع منها أربعة بالمركز، وأسبوعان بفندق هيلتون الأقصر.

من جهته، قال مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج الدكتور هشام أبو زيد إنه يشترط في المتقدم الحصول على مؤهل عالٍ أو متوسط، وأن يكون حسن المظهر، ويجتاز المقابلة الشخصية، وألا يزيد سنه على 30 عاما.

وأضاف أن الطلبات تقدم بمقر ديوان المديرية مرفقا بها السيرة الذاتية، وصورتين من المؤهل الدراسي، وشهادة صحية بالخلو من الأمراض، وصورتين من بطاقة الرقم القومي، وصورتين شخصيتين، وصورتين من الموقف من التجنيد للذكور، وشهادة قيد (كعب عمل).

وأشار إلى المميزات التي يحصل عليها المتدرب، وتشمل حصوله على شهادة معتمدة ومختومة بإتمام الدورة من مديرية القوى العاملة، وبرنامج الأغذية العالمي وفندق الهيلتون بالأقصر، فضلا عن شهادة قياس مستوى المهارة، وترخيص مزاولة الحرفة مجانا تسمح للمتدرب بتغيير المهنة ببطاقة الرقم القومي وجواز السفر، وبدل نقدي يومي 40 جنيها لكل متدرب تصرف في نهاية الأربعة أسابيع الأولى مع "بريك كافيه" طوال التدريب، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة والانتقالات والوجبات بفندق الهيلتون لمدة أسبوعين مجانا، وتأمين ضد إصابات العمل، وزي موحد وأدوات كتابية وكل ما يلزم التدريب، ويحصل الاثنان الأوائل على فرصتي عمل بفندق الهيلتون بالأقصر، والأولوية في فرص العمل التي توفرها المديرية داخل المحافظة وخارجها.

يذكر أن هذا التدريب نتاج التعاون بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي تنفيذا لمذكرة التفاهم التي وقعها وزير القوي العاملة محمد سعفان مع ممثل برنامج الأغذية العالمي، ومنها التعاون في مجالات رعاية القوى العاملة والتدريب المهني والتشغيل وتوفير فرص عمل لائقة للشباب والنساء ونشر ثقافة ريادة الأعمال وتمكين للمرأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك