وزيرة الثقافة تخفض إيجارات دور النشر بمعرض الكتاب 20%؜ دعما لصناعة الكتاب والمعرفة - بوابة الشروق
الإثنين 25 أكتوبر 2021 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

وزيرة الثقافة تخفض إيجارات دور النشر بمعرض الكتاب 20%؜ دعما لصناعة الكتاب والمعرفة

شيماء شناوي
نشر في: الثلاثاء 13 يوليه 2021 - 9:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 يوليه 2021 - 9:07 م

قررت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، تخفيض قيمة الإيجارات والتي كانت مقررة لجميع دور النشر المصرية والعربية في هذه الدورة الاستثنائية فقط لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بنسبة 20 %، وذلك دعمًا لصناعة النشر.

وأكد وزيرة الثقافة - في تصريح اليوم الثلاثاء - أن حرصها على اتخاذ مثل هذه القرارات الجادة، يأتي في إطار تفعيل منهجية الدولة المصرية بشأن صناعة الكتاب ودعم صناعة النشر، بهدف زيادة معدلات إنتاج المعرفة والقراءة، بما ينعكس إيجابيا على بناء الإنسان المصري وخلق أجيال واعية قادرة على الحفاظ على مقدرات الوطن التنموية.

يشار إلى أن وزيرة الثقافة، قد اتخذت سلسلة من الإجراءات، دعما لصناعة النشر والناشرين بهذه الدورة الاستثنائية لمعرض الكتاب، تمثل أهمها في زيادة عدد أيام معرض الكتاب مع الإبقاء على قيمة الإيجار، وفقا للمدة التي كانت مقررة سلفا ليستفيد الناشرين منها، دعما لصناعة النشر.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 52، يقام تحت عنوان (في القراءة حياة) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، حيث تستمر فعاليات المعرض حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشرًا من 25 دولة عربية وأجنبية.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك