البورصة المصرية تستقر في المنطقة الخضراء بارتفاع طفيف - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 12:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

البورصة المصرية تستقر في المنطقة الخضراء بارتفاع طفيف

حياة حسين
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 3:30 م | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 3:30 م

معظم الأسواق العربية تصعد.. ونيكي الياباني يعوض خسائره منذ انتشار كورونا

أنهت البورصة المصرية تعاملات نهاية الأسبوع على استقرار في المنطقة الخضراء، بارتفاع طفيف للمؤشر الرئيسي إي جي إكس ٣٠ لم يتجاوز ٠،٢٪ ووصل إلى مستوى ١٠٩٤٤.١٨ نقطة.

كما صعدت معظم الأسواق العربية الرئيسية، مثل مؤشرات دبي وأبوظبي والسعودية التي كسبت نحو ١.٩٪ و ٠،٦٢٪ و ٠،٧٧٪ على التوالي.

وعلى المستوى العالمي، أنهت الأسهم الأوروبية موجة مكاسب استمرت على مدى أربعة أيام إذ أبقت الحكومة الأمريكية رسوما على إيرباص ومجموعة من السلع الأوروبية الأخرى دون تغيير، بينما تسبب تداول مجموعة من أسهم الشركات القيادية بعد انقضاء الحق في التوزيع النقدي في تراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.4 بالمئة، فيما نزل سهم إيرباص 0.7 بالمئة بعد أن قالت واشنطن إنها ستبقى على رسوم بنسبة 15 بالمئة على الطائرات ورسوم بنسبة 25 بالمئة على سلع أوروبية أخرى، على الرغم من التحركات التي قام بها الاتحاد الأوروبي لتسوية نزاع طويل الأمد بشأن دعم طائرات.

وقاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني الانخفاضات بين بورصات أوروبا الرئيسية، بقيادة أسترازينيكا وبي.بي ودياجيو وجلاكسوسميثكلاين وليجال اند جنرال، التي جرى تداولها جميعا دون الحق في توزيع أرباح.

وهوى سهم توي، أكبر شركة سياحة في العالم، 4.1 بالمئة إذ تحولت إلى تكبد خسارة 1.1 مليار يورو (1.30 مليار دولار) في الربع الثالث بسبب جائحة كوفيد-19.

وصعد المؤشر نيكي لأعلى مستوى في ستة أشهر تقريبا يوم الخميس مدفوعا بمكاسب قوية في أسهم شركات التكنولوجيا فيما يتمسك المستثمرون بآمال تطبيق الولايات المتحدة إجراءات تحفيز على الرغم من تعثر المحادثات بين مشرعين أمريكيين.

وارتفع المؤشر نيكي 1.78 بالمئة إلى 23249.61 نقطة عند الإغلاق وهو أعلى مستوى منذ 21 فبراير شباط وعوض تقريبا كافة خسائره التي تكبدها منذ بدء جائحة كوفيد-19.

وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.16 بالمئة إلى 1624.15 نقطة مقتربا من ذروة سجلها في يونيو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك