الرئيس التنفيذى لـ«اتصالات مصر»: نعمل فى مشروعات العاصمة الإدارية قريبا.. واستثمارتنا بلغت 50 مليار جينه - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس التنفيذى لـ«اتصالات مصر»: نعمل فى مشروعات العاصمة الإدارية قريبا.. واستثمارتنا بلغت 50 مليار جينه

دبى ــ أحمد عواد:
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 2:33 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 8:20 م

خالد حجازى: 20 مليار جنيه رأس مال الشركة حاليا وانفقنا 100 مليون جينه فى المسئولية المجتمعية

كشف المهندس حازم متولى ــ الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر ــ أن شركته تقترب من حسم احدى المناقصات الحكومية للعمل بمشروعات العاصمة الادارية لانترنت الاشياء، مشيرا إلى ان اتصالات مصر يمكن ان تلعب دورا فى مجال الامكانيات التشغيلية والموارد البشرية التى تتمتع بها ويمكن الاستعانة بها فى المشروعات الحكومية الكبرى.

واضاف متولى خلال اللقاء السنوى لشركة اتصالات مصر والذى يعقد على هامش معرض جيتكس دبى بحضور المهندس جمال السادات والمهندس خالد حجازى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى ان شركته ضخت ما يقرب من 50 مليار جنيه استثمارات فى السوق المصرية خلال الـ 11 عاما الماضية لافتا إلى ان استثمارات شركته العام الحالى بلغت 4.5 مليار جنيه.

وتابع: اتوقع ان نضخ 4.5 مليار جينه خلال العام المقبل وذلك بهدف الاستمرار فى تحسين وتطوير خدماتنا التى نقدمها لعملائنا.

وفيما يتعلق برؤيته حول اصدار الجهاز القومى لتقرير جودة الخدمة واذا ما كان هناك ملاحظات على التقرير ام لا: قال متولى ان شركته تسعى دائما إلى تحسين وتطوير شبكتها بهدف ارضاء العملاء ولكن ليس خوفا من توقيع عقوبات عليها، مشيرا إلى ان اصدار مثل تلك التقارير شىء جيد وكان لنا بعض الملاحظات على اسلوب عرض نتائج القياسيات وحساب النتائج وتقدمنا بها للجهاز ونأمل ان يأخد بها فى التقارير المقبلة.

وأضاف أن عدد المحطات الحالية التى تدعم التكنولوجيا الجيل الرابع يصل حاليا إلى 5200 محطة ومن المقرر زيادتها إلى 5500 محطة بنهاية 2019

واضاف ان خدمات نقل البيانات تمثل نحو 40 % من إجمالى إيرادات الشركة بنهاية العام على أن تتجاوز خدمات الانترنت عائدات الصوت فى 2020

وقيما يتعلق بمدى احتياج شركته لترددات جديدة أم لا قال متولى إن شركته لا يمكنها تحديد موعد احتياجها من الترددات الجديدة من عدمه، مشيرا إلى انه فى حالة توفير ترددات ستسعى شركته للحصول عليها.

قال متولى إن الشركة تستهدف الوصول إلى 2 مليون مشترك مبينا ان المحافظ الحالية تبلغ نحو مليون عميل. وتقدم الشركة خدمات مالية عبر محفظة تطبيق اتصالات منها سداد فواتير الكهرباء والمياه. وبدأت الشركة التركيز على خدمات الشمول المالى والمحافظ وتم التوسع فى خدمات سداد فواتير الكهرباء والمياه عبر التطبيق.

وفيما يتعلق بطرحه حصة من أسهم الشركة بالبورصة قال المهندس جمال السادات إن أى قرار بطرح حصة من أسهم الشركة في البورصة يرتبط بقرار المساهمين بالجمعية العمومية بالشركة. وأثنى السادات على قيادات شركة اتصالات مصر التنفيذيين، مشيرا إلى أنهم يبذلون قصارى جهدهم لخدمة المشتركين فى السوق المصرية.

وأوضح السادات أن اتصالات تسير على الطريق الصحيح، مؤكدا أنه يستهدف التركيز خلال الفترة القادمة كرئيس مجلس الأعمال المصرى الإماراتى على جذب مستثمرين إماراتيين جدد لمصر خاصة مع تحسن مناخ الاستثمار المحلي.

وأكد خالد حجازى رئيس القطاع المؤسسى بالشركة أن رأسمال الشركة يصل حاليا إلى 20 مليار جنيه بعد الزياده الأخيرة التى أجرتها المجموعة منذ فترة مما يعكس ثقة المجموعة فى السوق المصرية اضاف ان استثمارات الشركة فى الخدمات المجتمعية بلغت نحو 100 مليون جنيه. قال حجازى: نعمل على اختيار المجالات المناسبة فى الخدمات المجتمعية لقطاع التكنولوجيا ولهذا تم تأسيس مؤسسة اتصالات للخدمة المجتمعية، فضلا عن المشاركة فى علاج فيروس سى والمشاركة فى حملات 100 مليون صحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك