«القصبي»: لا عقوبات سالبة حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 يوليه 2019 7:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من الذي سيحسم لقب الدوري المصري؟

«القصبي»: لا عقوبات سالبة حول مشروع قانون الجمعيات الأهلية

 الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس اللجنة ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية،
الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس اللجنة ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية،
الغربية - علاء شبل
نشر فى : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 11:00 ص | آخر تحديث : الأحد 13 نوفمبر 2016 - 11:00 ص

أجمع المشاركون في الحوار المجتمعي خلال جلسة الاستماع للجنة تضامن مجلس النواب، على أهمية مسودة قانون الجمعيات الأهلية، حيث شارك أكثر من 100 عضو من الجمعيات الأهلية والاتحادات النوعية.

حيث ترأس اللجنة الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس اللجنة ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، والدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات، بحضور وكيلي اللجنة النائبة رشا رمضان، ومحمد أبو حامد.

وطالب المشاركون، باعتبار 12 نوفمبر يوم ميلاد للجمعيات الأهلية، وخاصة بعد أن تم تدوين عشرات الملاحظات حول مسودة القانون وأغلبها «إيجابية».

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس اللجنة، أن مسودة القانون تفتح الباب لأهل الخير لتقديم العون للجمعيات الأهلية، وتغلق أبواب الشيطان لأهل الشر، حيث ركز القانون على عدم وجود عقوبات سالبة للحريات وللعمل المجتمعي، وفي نفس الوقت يمنع التمويل المشبوه الذي يضر بالأمن القومي للبلاد.

وقال «القصبي»، خلال لقائه بالمشاركين: «كيف نسمح لأنفسنا أن نمنح جمعيات تمول من الخارج وتنفذ أجندات خارجية لهدم بلادنا»، وهنا أجمع المشاركون على تغليط العقوبات فقط في حال الإضرار بالوطن وبالمصالح العليا للبلاد.

وأشار «القصبي»، إلى أن «زمن القوانين المعلبة انتهت، ونحن الآن نملك زمام التشريعات؛ وذلك لخدمة الوطن»، متابعًا أن «هناك أكثر من 38 مسودة قانون باءت بالفشل في السنوات الماضية، وها نحن الآن نشرع ونقرر ولنا الكلمة».

وتركزت معظم مطالب المشاركين، حول تقديم الإعفاءات للجمعيات حتى تستطيع أن تقوم بالعمل المجتمعي على أكمل وجه مثل المرافق والجمارك والتأمينات.

ومن جانبه، أكد الدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات، أن المشاركين جاءوا دون ترتيب مسبق، وكل ممثل تحدث عما تعترضه من معوقات من مختلف أنحاء الجمهورية، واللجنة أخذت تلك الملاحظات على عاتقها وتسعى لتضمينها في مسودة القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك