الخميس 26 أبريل 2018 12:20 ص القاهرة القاهرة 18.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان: لا معلومات لدى النواب عن الأسماء المطروحة للتعديل الوزاري

كتب - أحمد العيسوي:
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 11:36 ص | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 11:36 ص

قال النائب مدحت الشريف وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن الجلسة الطارئة التي يعقدها المجلس للتصويت على التعديل الوزاري الجديد تبدأ ظهر اليوم، ومن المقرر أن تشهد عرض أسماء الوزراء المرشحين للتعديل الوزاري.

وأضاف «الشريف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن المعلومات المتداولة عن الأسماء المرشحة للتغيير هي مجرد تكهنات ولا يوجد إعلان مباشر للنواب بأسماء المرشحين أو سيرهم الذاتية، موضحًا أن كل ما يعرفه النواب حتى الآن هو وجود تعديل وزاري وحسب.

وأوضح، أن عدد كبير من النواب غير مقتنعين بالتغيير الوزراي الذي لا يمتلكون أي معلومات عنه حتى الآن، مشيرًا إلى نية النواب طرح هذا الأمر في الجلسة، لأنه من المفترض أن يتم الإعلان عن التغيير والأسماء المرشحة وسيرهم الذاتية قبلها بفترة كافية حتى يتمكن النائب من تحديد وجهة نظره.

وتابع: «لا معلومات لدينا عن المرشحين ومن الصعب طرح الأسماء في الجلسة العامة قبل التصويت مباشرة، ثم التصويت الجماعي من النواب».

وأكد، أن تغيير رئيس الوزراء يعني تغيير الحكومة ككل، وهو ما لا يتماشى مع المرحلة المقبلة التي تشهد انتخابات رئاسية، موضحًا أن استقالة رئيس الحكومة حاليًا غير مناسبة لأنها تستقيل عقب الانتخابات الرئاسية.

يذكر، أن الأمانة العامة لمجلس النواب أرسلت دعوات لنواب البرلمان أمس السبت، لحضور جلسة طارئة للتصويت على تعديل وزاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك