العربية للتنمية العقارية تسعى لاقتراض 3 مليارات جنيه من البنوك لسد فجوة التمويل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العربية للتنمية العقارية تسعى لاقتراض 3 مليارات جنيه من البنوك لسد فجوة التمويل

عفاف عمار:
نشر في: السبت 14 يناير 2023 - 6:45 م | آخر تحديث: السبت 14 يناير 2023 - 6:45 م


تسعى الشركة العربية للتنمية العقارية «أركو» للحصول على تمويلات بقيمة 3 مليارات جنيه من البنوك للمساهمة فى التكاليف الاستثمارية لمشروعاتها المختلفة، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة تواصلت مع عدة بنوك محلية للحصول على القرض الذى يستهدف المساهمة فى تقليل الفجوة التمويلية لمشروعات الشركة خاصة مشروع الساحل الشمالى «سيتى ستارز» ومرسى علم.

وتبعا للمصادر، فإن القرض الذى تسعى الشركة للحصول عليه سيكون بضمان محفظة شيكات العملاء وفقا لشروط البنوك.

وتتمثل محفظة أراضى الشركة فى 3.5 مليون متر فى الساحل الشمالى، 600 الف متر فى مرسى علم، 450 ألف متر فى السادس من أكتوبر، 500 الف متر فى التجمع الخامس. ويعد أكبرها مشروع «سيتى ستارز الساحل» بمنطقة الساحل الشمالى، ويتم تطويره خلال 10 أعوام، ويواجه مشاكل مع الجهة صاحبة الولاية على الأرض.

وتمتلك الشركة أربعة مشروعات بالساحل الشمالى هى «سيتى ستارز الساحل» على مساحة 743 فدانا، ومشروع «زون» مساحة 73 فدانا، ومشروع «لاجون» مساحة 33 فدانا بمدينة العلمين، و«الواحة» بالضبعة 120 فدانا، حسب تصريحات سابقة لأيمن إبراهيم الرئيس التنفيذى للشركة، التى بدأ نشاطها فى السوق المصرية عام 2005.

كما سبق أن تراجعت الشركة عن تطوير 410 أفدنة بمدينة الشيخ زايد بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية بعد حصولها على أمر الاسناد الخاص بقطعة الأرض والتى تنافست عليها ضمن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية عام 2018.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك