وقف صرف عهدة 8 بدالين مخالفين وضبط 18 طن مواد تموينية في الجيزة - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وقف صرف عهدة 8 بدالين مخالفين وضبط 18 طن مواد تموينية في الجيزة

كتب: مجدي أبو الفتوح
نشر في: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 1:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 1:17 م

قرر اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، وقف صرف عهدة 8 بدالين تموينين وإلزامهم بسداد فروق الأسعار لقيامهم بالتصرف في الحصة التموينية المنصرفة لهم وبيعها بالسوق السوداء في غير الغرض المخصص وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه تم ضبط 60 جوال دقيق بلدي قبل طرحه بالسوق السوداء، و3.5 طن سكر لدى مصنع بمنطقة أبو النمرس"، لافتًا إلى أن "الرقابة التي تتم على البدالين التموينيين والمنشآت التجارية تهدف إلى إحكام السيطرة على السوق وضبط المخالفات والمتلاعبين بقوت المواطنين".

من جهته، قال العميد مصطفى البكري، مدير مباحث التموين بالجيزة، إن الكميات المضبوطة شملت 1.4 طن سكر لدى بدال بالعجوزة، و3.3 طن سكر و5.6 طن زيت تموين و3 أطنان زيت لدى بدال بمنطقة بين السرايات، و4 أطنان زيت لدى بدال آخر بالدقي، وضبط 60 جوال دقيق بقرية بشتيل، وتم إحالة أصحاب المخالفات إلى النيابة العامة.

وأضاف «البكري»، أنه "تم ضبط مخالفات بـ50 منشأة تجارية ما بين سوبر ماركت ومطاعم ومخابز وحلواني ومستودع بوتاجاز وتتنوع المخالفات ما بين عدم حمل شهادات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وإدارة منشأة بدون ترخيص، بمراكز الحوامدية والبدرشين وأبو النمرس والعياط وأطفيح وحي الوراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك