مساعد وزير الخارجية الأسبق: لن نقبل حقوق الإنسان من المنظور الغربي - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 3:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية الأسبق: لن نقبل حقوق الإنسان من المنظور الغربي

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 6:35 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 6:35 م

علق السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية بشأن حقوق الإنسان في مصر، قائلًا: «هذا موضوع يستمر في النقاش طوال مفاوضاتنا مع الاتحاد الأوروبي، أو في علاقاتنا مع الولايات المتحدة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء اليوم الخميس، أن هناك الكثير من الحوارات الاستراتيجية والأمنية والسياسية قائمة بين مصر والولايات المتحدة على مستوى وزراء الخارجية، متابعًا: «لا أدري من له مصلحة في إثارة مثل هذه الأمور من آن لآخر».

وأشار إلى السؤال الذي وجهه أحد الصحفيين، للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات القمة العربية الأوروبية، بشأن حقوق الإنسان في مصر، معقبًا: «كانت مداخلة وقحة من مراسل ألماني، ورد عليه الأمين العام للجامعة العربية، ثم تكلم الرئيس بشكل واضح عن الأمر».

وأردف أنه ينبغي النظر إلى حقوق الإنسان كما جاءت في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مضيفًا: «أما حقوق الإنسان في المنظور الغربي، فلن نوافق عليه، فهم يتكلمون عن إلغاء عقوبة الإعدام والزواج المثلي».

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، حديثه في هذا الشأن قائلًا: «هم يتكلمون عن ثقافات تخصهم ولا يمكن أن نقبلها، فهم ينتقدون الزواج المتعدد للرجال في العالم الإسلامي، لكنهم يقبلون الزوج مع عشيقة، ويرون أن الزواج المثلي أمر طبيعي ثم ينتقدوننا نحن، فكما قال الرئيس لكم ثقافتكم ولنا ثقافتنا».

وتناول تقرير سنوي لوزارة الخارجية الأمريكية حول حالة حقوق الإنسان في العالم خلال عام 2018، مسألة حقوق الإنسان في مصر، بينما أعلنت وزارة الخارجية المصرية عن عدم اعترافها بحجية ما ورد في التقرير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك