أبوتريكة: «صلاح فجر مرمى تشيلسي» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبوتريكة: «صلاح فجر مرمى تشيلسي»

محمود عيسى
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 8:00 م | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 8:14 م

أكد محمد أبوتريكة، نجم المنتخب الوطني والأهلي الأسبق، أن الهدف العالمي الذي سجله الفرعون محمد صلاح نجم ليفربول بشباك تشيلسي مساء اليوم الأحد، كان أقوى وأكبر رد على الهجوم العنصري الذي تعرض له اللاعب من جانب جماهير البلوز بالأيام الماضية.

وفاز ليفربول مساء اليوم الأحد على تشيلسي بنتيجة 2 – 0، سجلهما ساديو ماني ومحمد صلاح، في المباراة التي اقيمت بملعب " الأنفيلد"، ضمن الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وكانت نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" لبعضًا من جماهير تشيلسي وهم يرددون هتافات عنصرية ضد صلاح والمسلمين، وظهرت جماهير البلوز وهم يهتفون بشكل عنصري ضد نجم الريدز، واصفة إياه بـ "المفجر".

وقال أبوتريكة خلال تحليله الفني بعد نهاية مباراة ليفربول وتشيلسي:" جماهير تشيلسي وصفت صلاح بالمفجر، نعم هو مفجر ولكنه فجر مرمى تشيلسي اليوم بهدف صاروخي".

وأكمل تريكة الملقب بـ "أمير القلوب":" هدف صلاح اليوم في تشيلسي يستحق جائزة بوشكاش أعتقد أنه سينافس على تلك الجائزة للموسم الجاري، أرى أنه أفضل أهدافه وأجمل من الهدف الذي سجله في مرمى إيفرتون بالموسم الماضي وتوج من خلالها بجائزة بوشكاش".

وواصل نجم الأهلي ومنتخب مصر الأسبق حديثه عن صلاح بتحليل الهدف:" الهدف يحمل مهارة كبيرة من صلاح، حركة جسده وهو يصوب الكرة نحو المرمى تؤكد مدى العزم على تسديد الكرة بتلك القوة، كان من الصعب بالطبع على حارس تشيلسي التصدي لها".

وأضاف:" صلاح ربنا منحه مهارة غير عادية ليرد بها على منتقديه، وأهدافه خير دليل على ذلك بخلاف طريقة احتفاله مع كل هدف يسجله يوجه رسالة من خلالها لهؤلاء المنتقدين".

وعن طريقة احتفال محمد صلاح بهدفه اليوم في شباك تشيلسي.. قال أبوتريكة:" صلاح يقصد من ذلك الاحتفال رياضة "اليوجا" للتعبير عن أنه رجل "السلام" للرد على عبارات العنصرية التي توجه له".

ورفع صلاح رصيده إلى 19 هدفا بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي في صدارة قائمة هدافي المسابقة حتى الآن وبفارق هدف واحد فقط أمام السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول الذي سجل الهدف الأول لفريقه في مباراة اليوم.

واستعاد ليفربول صدارة جدول المسابقة بعدما فقدها لصالح مانشستر سيتي في وقت سابق اليوم حيث رفع الفريق رصيده إلى 85 نقطة بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي وتجمد رصيد تشيلسي عند 66 نقطة في المركز الرابع.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك