سويفل تعتزم التوسع فى 4 أسواق بأمريكا اللاتينية خلال النصف الثانى من 2022 - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

سويفل تعتزم التوسع فى 4 أسواق بأمريكا اللاتينية خلال النصف الثانى من 2022

 محمد فرج:
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 6:44 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 6:44 م

ــ سالم: 50% نموا فى عدد الحجوزات اليومية بمصر.. ونسعى للمشاركة فى «مؤتمر المناخ» بحافلات كهربائية
تعتزم شركة سويفل المتخصصة فى توفير حلول النقل الجماعى والنقل المشترك القائمة على التكنولوجيا والمدرجة ببورصة ناسداك، على التوسع بأسواق أمريكا والمكسيك وبيرو وكولومبيا خلال النصف الثانى من العام الجارى، وذلك عن طريق استحواذات على شركات قائمة أو النمو المباشر، بحسب ما كشف عنه يوسف سالم المدير المالى والإدارى للشركة.
وأوضح سالم فى تصريحات خاصة لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشركة لم تحسم حتى الآن طريقة التوسع فى الدول الأربع الجديدة سواء عبر استحواذات على شركات حلول نقل جماعى أو عبر النمو المباشر بتأسيس شركات جديدة تتبع المجموعة، لافتا إلى أن سويفل تفضل التوسع بطريقة الاستحواذ على شركات قائمة نظرا لعامل الوقت والتكلفة ضمن خطتها لزيادة حجم العمليات واستقطاب عملاء جدد.
وذكر سالم أن عدد الحجوزات اليومية بالسوق المصرية وصل إلى نحو 150 ألفا، مقابل نحو 100 ألف فى نفس الفترة العام الماضى، بنمو 50%، متابعا أن متوسط عدد الرحلات يبلغ حاليا 15 آلاف رحلة، بنسبة إشغالات تتخطى 80%، بعدد سائقين يزيد عن 5000 آلاف سائق.
ونوه المدير المالى والإدارى لسويفل إلى أن إدارة الشركة ستواصل خلال الساعات المقبلة مباحثاتها مع إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية، للقيد المزدوج لأسهم الشركة فى سوق المال المصرية مع إدارة البورصة وهيئة الرقابة المالية.
يشار إلى أن الطرح المزدوج لأسهم شركة سويفل فى مصر يتطلب تفعيل ما يسمى بـ«الرابط التقنى» بين بورصتى ناسداك ومصر.
وحول مشاركة سويفل فى فعاليات الدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ــ والذى من المقرر انعقاده فى نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ ــ ذكر سالم أن سويفل تخطط للمشاركة فى الحدث العالمى وتولى اهتماما كبيرا به لاسيما عبر المشاركة بعمليات النقل بالحافلات الكهربائية الصديقة للبيئة.
يشار إلى أنه جرى بدء التداول على أسهم شركة سويفل ببورصة ناسداك حت الرمز SWVL منذ 31 مارس، بعد طرح 34% من أسهم الشركة عقب موافقة المساهمين فى شركة كوينز جامبيت على صفقة الاندماج للطرح فى البورصة.
وفقد سهم سويفل منذ طرحه نحو 40% من قيمته، حيث طرح بقيمة 10 دولارات للسهم الواحد، ووصل أعلى سعر 11.4، بينما سجل أدنى سعر 4.17.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك