«الصحة»: مرتب الطبيب حديث التخرج 2000 جنيه بدءًا من العام المالي الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 7:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الصحة»: مرتب الطبيب حديث التخرج 2000 جنيه بدءًا من العام المالي الجديد

أطباء يعالجون المرضى - ارشيفية
أطباء يعالجون المرضى - ارشيفية
كتبت ــ أسماء سرور
نشر فى : الجمعة 14 يونيو 2013 - 2:10 ص | آخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2013 - 2:10 ص

قال الدكتور سعد زغلول، مساعد الوزير للطب العلاجي، إن كادر المهن الطبية سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوليو القادم، وأنه تم إقرار أساسي المرتب، وفقا للجداول المعلنة، الذي يبدأ بـ1400 جنيه للطبيب البشري حديث التخرج بنسبة 100% يضاف إليه 15% بدل عدوى.

 

وأضاف «زغلول»، في بيان صحفي، صدر اليوم، أن علاوة الكادر ستبدأ بـ1500 جنيه يتم تطبيق 30% منها هذا العام، وبذلك يبلغ مرتب الطبيب حديث التخرج نحو 2000 جنيه ابتداء من هذا العام، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون ستكون جاهزة بمجرد إقرار المشروع في الجلسة العامة لمجلس الشورى.

 

من جانبه، حذر دكتور حافظ شوقى، المتحدث باسم لجنة إعداد الكادر ووكيل النقابة العامة للعلاج الطبيعى، من تعذر تطبيق الكادر الجديد، بسبب رفض نقابات أطباء الأسنان والعلاج الطبيعى لتمييز الصيادلة عنهم فى حوافز الكادر، وعدم الالتزام بمعايير سنوات الدراسة التى سبق أن تم وضعها فى مسودة القانون.

 

وقال شوقى لـ«الشروق»، إنه بعد موافقة وزارة المالية على تمويل المشروع، ستعقد النقابات الطبية ومسئولو وزارة الصحة ابتداء من الأسبوع المقبل، اجتماعات متتالية داخل لجنة الصحة بمجلس الشورى لمناقشة النقاط الخلافية. وتابع: «فى حالة عدم الموافقة على التعديل سيكون هناك موقف جماعى من نقابات الأسنان والعلاج الطبيعى، وسيتم الطعن على الكادر، لأنه خالف المعايير وأعطى الصيادلة أكثر من حقهم، مضيفا أن أعضاء هذه النقابات سيلجأون أيضا إلى الاعتصامات لرفض ذلك. وأضاف أنه تم حصر عدد مقدمى الخدمة الصحية المدرجين ضمن المشروع من الأطباء والصيادلة والأسنان والعلميين والتمريض، وقدر عددهم بـ650 ألف شخص.

 

يشار إلى أنه وفقا للتصريحات السابقة لوزارة المالية ومن المتوقع أن تكون ميزانية وزارة الصحة فى الموازنة القادمة 28 مليار جنيه، يتم تخصيص 2 مليار جنيه من تلك الميزانية للمرحلة الأولى من الكادر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك