وفد البرلمان التشيكي يدعم السياحة بشرم الشيخ ويدعو مواطنيه لزيارتها - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 3:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد البرلمان التشيكي يدعم السياحة بشرم الشيخ ويدعو مواطنيه لزيارتها

طاهر القطان
نشر في: الجمعة 14 يونيو 2019 - 4:56 م | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019 - 2:45 م

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بشرم الشيخ، لجنة الأمن بغرفة مجلس النواب التشيكي، خلال زيارتهم لمصر ترأس اللجنة نائب رئيس لجنة الأمن بالبرلمان.

وضمت اللجنة نائب رئيس لجنة الصحة بالتشيك، ومسئول الشئون الدستورية بالبرلمان، والملحق العسكري التشيكي بسفارة التشيك بالقاهرة، وسفير جمهورية التشيك بالقاهرة، ومن الجانب المصري حضر مع محافظ جنوب سيناء، وليد السباعي، المستشار القانوني لمحافظة جنوب سيناء، واللواء عبد الفتاح حلمي، مفوض المحافظ للإعلام.

وقدم الوفد شكره لمحافظ جنوب سيناء، لحفاوة الاستقبال، مشيدين بما شاهدوه في شرم الشيخ من أمن وأمان ونظافة وسحر وجمال.

من جانبه رحب المحافظ بالوفد البرلماني التشيكي، واستعرض معهم جميع المقاصد السياحيه بشرم الشيخ ودهب وسانت كاترين، مشيرًا إلى المؤتمرات الضخمه التي يحضرها أعداد كثيفة، مثل منتدى شباب العالم الذي يعقد كل عام بشرم الشيخ، ومؤتمر التنوع البيئي التابع للأمم المتحدة، بالإضافة إلى المؤتمرالمنعقد حاليا وهو المنتدي الأفريقي لمكافحة الفساد.

واستعرض المحافظ خلال لقائه بالوفد التشيكي المشروعات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة، وكذا الأماكن والمقاصد السياحية ومناطق الغوص، والأماكن الدينية وخصوصا بمدينة سانت كاترين.

وقدم السفير التشيكي الشكر للمحافظ، مشيرًا إلى زيارته لمدينتي طابا وسانت كاترين منذ ثلاثة أشهر، وما لها من تأثير إيجابي عليه، مؤكدا إرساله تقارير تطالب بزيادة أعداد التشيك القادمين إلى جنوب سيناء.

واستعرض المستشار القانوني للمحافظ عددًا من البروتوكولات التعاون والتوأمة مع دول أوروبا وآسيا والتي بلغت 25 بروتوكولا، والتعاون المثمر من خلال تلك البروتوكلات التي تساهم في تعميق العلاقات، وزيادة التبادل السياحي، وتبادل الثقافات.

وأكد السفير موافقته المبدأيه لتوقيع اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ وإحدى مدن التشيك.

كما استفسر رئيس الوفد عن بعض التساؤلات الخاصة بالوفود التي تزور شرم الشيخ، قائلاً: "إنه يطمئن تماما للإجراءات الأمنية بشرم الشيخ، بدليل دعم البرلمان ودعوته للشعب التشيكي بزيارة مصر وشرم الشيخ".

وقدم محافظ جنوب سيناء فى ختام اللقاء "تورته" طبع عليها علم مصر والتشيك تأكيدا لعمق علاقات الصداقه بين البلدين، كما تم تبادل للهدايا التذكارية، حيث أهدى المحافظ مفتاح المدينة لرئيس الوفد، وقدم بعض اللوحات الفنية والهدايا الفرعونية لباقي الوفد بالإضافة إلى الشال البدوي.

وكان قد وقع الجانب المصرى ونظيره التشيكى اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ وإحدى المدن التشيكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك