رئيس الطرق والكباري: بدء تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي شهر أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الأحد 25 يوليه 2021 6:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

رئيس الطرق والكباري: بدء تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي شهر أكتوبر المقبل

اتوبيس
اتوبيس
هديل هلال:
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 6:12 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 6:12 م
قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن وزارة النقل تخطط لعمل أتوبيس ترددي ينقل المواطنين على مستوى الدائري بالكامل كبديل عن الميكروباصات، لافتًا إلى أن المحطات الخاصة بهذا الأتوبيس ستكون عند التقاطعات الرئيسية.

وأضاف مصطفى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن الوزارة ستنفذ سلالم كهربائية عند المحطات الخاصة للأتوبيس، يستخدمها المواطن في النزول إلى الموقف المخصص لنقله إلى وجهته الرئيسية فيما بعد.

وأشار إلى أن وزارة النقل ستنفذ المحطات الرئيسية للأتوبيس الترددي على أعلى مستوى، معلنًا بدء تنفيذ المحطات على أرض الواقع، اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل.

وأكد رئيس الطرق والكباري أن الأتوبيس الترددي يقضي على العشوائية الرهيبة للميكروباصات على الدائري، وتنظم الأمر وتسيطر عليه بشكل جيد، قائلًا إن الأتوبيسات ستكون صديقة للبيئة.

ولفت إلى استمرار سير سيارات النقل على الطريق الدائري خلال المواعيد المحددة لها من 12 منتصف الليل وحتى الساعة 6 صباحًا، مؤكدًا أنه لن يسمح بسيرها على الطريق نهارًا.

ويعد الأتوبيس الترددي أو الـ«BRT» أحد البدائل التي تسعى الحكومة إلى تدشينها بعد منع فئة «الميكروباصات» من الوقوف أو السير على الطريق الدائري، وذلك بعد الانتهاء من تطويره.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك