«دينا» و«مروان».. أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية رغم «التوحد» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دينا» و«مروان».. أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية رغم «التوحد»

فاطمة علي
نشر في: الأحد 14 يوليه 2019 - 3:23 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 3:23 م

حالة من البهجة والسعادة سيطرت على أهالي مدينتي مشتول السوق وبلبيس، بمحافظة الشرقية، وذلك فور إعلان نتيجة شهادة اتمام الثانوية العامة، والتي شهدت حصول الطالب "مروان وحيد عواد" ابن مشتول السوق، على المركز الأول بنظام الدمج، شعبة "علمي رياضة" بمجموع درجات بلغ 405 درجة، وبنسبة نجاح 98.9%، فيما حصلت الطالبة "دينا عادل السيد أحمد" بنت مركز ومدينة بلبيس، على المركز الأول لنفس النظام بالشهادة الثانوية العامة، شعبة "علمي علوم" بمجموع درجات 398.5 درجة، بنسبة نجاح 97.17%.

"الحمد لله بشكر ربنا أولًا.. وبشكر كل المدرسين والأخصائيين الاجتماعيين اللي دعموني وعملوا معايا مجهود من نار وبفضلهم وصلت للمركز الأول".. قالها مروان وحيد عواد، شعبة علمي رياضة، ابن مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، والحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية لـ"الشروق" موضحًا أن إصابته بمرض التوحد كانت منحة من الله ولم تكُن أبدًا محنة، حيث تغلب عليها وأصبح من الأوائل.

وأكد مروان، أن وزير التربية والتعليم، قام بإبلاغهم بنفسه بالنتيجة، مشيرًا إلى أن أمنيته هي أن يلتحق بكلية الهندسة المعمارية، وهو ما سيفعله بعد الإعلان عن التنسيق مباشرة.

وقال وحيد عواد، والد مروان، إن نجله كان يعاني من التوحد منذ كان عمره عامين، لكن بفضل الله وإيمانه بقدرات مروان، جعلها يُحقق المستحيل في رحلة علاج مروان، وظل جانبه يتابع حالته مع أكثر من طبيب إيمانًا بأنه سيكون في يوم "حاجة كبيرة"، قبل أن يضيف: "الحمد لله مروان أثبت النهاردة إني كنت على حق".

من جهتها، قالت "دينا عادل السيد أحمد" بنت مركز ومدينة بلبيس، والحاصلة على المركز الأول بنظام "الدمج" شعبة "علمي علوم"، إنها بكت من الفرحة عندما أبلغها والدها بمكالمة الوزير له وإخباره بتفوقها، لافتةً إلى أن التفوق ليس نهاية المطاف، وأنها ستواصل العمل والاستذكار حتى تصبح أستاذة جامعية.

وأشارت دينا، إلى أن أمنيتها اللاتحاق بكلية الطب العسكري، أو الحصول على منحة لإحدى الجامعتين الأمريكية أو البريطانية، إلا أنها في كل الأحوال لن تتوقف حتى تُصبح أستاذة جامعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك