«العاصمة الإدارية» تجرى تعديلا على مساحة المرحلة الثانية لتصبح 50 ألف فدان - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 11:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


«العاصمة الإدارية» تجرى تعديلا على مساحة المرحلة الثانية لتصبح 50 ألف فدان

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 14 أغسطس 2021 - 5:49 م | آخر تحديث: السبت 14 أغسطس 2021 - 5:49 م

تجرى شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية تعديل على المساحة الاجمالية للمرحلة الثانية لتصبح 50 الف فدان بدلا من 47 الف فدان، تبعا لتصريحات مصادر حكومية.
اضافت المصادر لـ«مال وأعمال ــ الشروق» أن المرحلة الثانية للعاصمة الادارية كان مخططا أن تكون على مساحة 47 الف فدان ولكن تم الاستقرار على تعديلها لتصبح 50 الف فدان وفقا للدرسات التى قامت بها الشركة.
وتفاضل العاصمة الادارية حاليا بين العروض المقدمة من ثلاثة مكاتب استشارية للمنافسة على اعمال التصميمات الهندسية للمرحلة الثانية، حيث يجرى حاليا البت فى المظاريف الفنية والمالية للمكاتب الثلاثة.
وقالت المصادر إنه بانتهاء المخطط الاستراتيجى للمرحلة الثانية سيتم البدء فى وضع المخطط التفصيلى ثم مشروعات المرافق والتى ستعتمد على توصيل شبكات من المحطات الرئيسية التى تم تنفذها فى المرحلة الأولى من العاصمة خاصة ما يتعلق بالكهرباء والمياه.
وتبلغ استثمارات مشروعات المرافق الرئيسية للمرحلة الأولى من العاصمة الادارية ومساحتها 40 الف فدان، نحو 50 مليار جنيه، تبعا للمصادر.
ويعد مشروع توصيل المياه العكرة «نهر النيل» إلى العاصمة الادارية بطاقة 1.5 مليون متر مكعب يوميا، المصدر الرئيسى للمياه لتغذية 170 الف فدان اجمالى مساحة العاصمة الادارية من مياه النيل جنوب حلوان مع الدائرى الإقليمى، بطاقة إجمالية مليون ونصف متر مكعب يوميا، ويشارك فى التنفيذ شركات المقاولون العرب، ابناء علام، اوراسكوم للانشاء، كونكورد.
وأشار اللواء احمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الادارية فى تصريحات سابقة إلى أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة قاربت على الانتهاء وتم إنجاز نحو 70% منها تشتمل على 8 أحياء سكنية إلى جانب الحى الرئاسى والحى الحكومى والمدارس والجامعات، فضلا عن مدينة رياضية وغيرها من المنشآت وهذه المرحلة تستوعب نحو 2.5 مليون شخص على مساحة 40 ألف فدان وهى تعادل مساحة واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال إنه يجرى التخطيط حاليا لبدء المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية والتى سيتم فيها تنفيذ العديد من الأفكار الجديدة على مساحة 47 ألف فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك