حريق كنيسة أبو سيفين.. عمرو أديب: الوفيات تلعننا لو لم نأخذ القرارات اللازمة لكل المباني - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 6:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

حريق كنيسة أبو سيفين.. عمرو أديب: الوفيات تلعننا لو لم نأخذ القرارات اللازمة لكل المباني

هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:40 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:40 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين، «مؤلم ومحير في بعض الأحيان».

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد: «نتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا والمصابين، قلوبنا معكم، نحن في ضهركم كمواطنين من لحمنا وجسمنا يواجهون مأساة، نحن معكم في المأساة، والدولة والشعب يقدمون الدعم للجميع».

ونوه إلى أن دور العبادة والمباني يجب أن تخضع للمقاييس الفنية الأمنية، متسائلًا: «هل المبنى كان مؤهلًا لاستقبال تلك الأعداد؟ لا يجب أن نكون حساسين، الأمر يجب أن يحظى بكل الإجراءات التي من شأنها عدم تكرار تلك المأساة».

واستعرض لقطات لإعادة إعمار الكنيسة مرة أخرى، معقبًا: «الآن الأيدي المصرية على الهواء ترمم المبنى فورًا وسريعًا، الأمر بلسمة لجراح إخواننا الأقٌباط وكل من تأذى، لكن الوفيات تظل تجري وراءنا وتلعننا لو لم نأخذ القرارات اللازمة لكل المباني».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك