المتحدث العسكري: تعويضات المتضررين من المنطقة العازلة تجاوزت 1.3 مليار جنيه - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث العسكري: تعويضات المتضررين من المنطقة العازلة تجاوزت 1.3 مليار جنيه

العقيد أركان حرب تامر الرفاعي
العقيد أركان حرب تامر الرفاعي
إيفون مدحت 
نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 1:33 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 1:33 ص
• اكتشاف أكثر من 3000 فتحة نفق على الشريط الحدودي خلال السنوات الماضية
• جاري إنشاء حوالي 10 آلاف وحدة سكنية في رفح

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن وجود أنفاق على الشريط الحدودي يهدد الأمن القومي المصري، لذلك وجب اتخاذ العديد من الإجراءات لمكافحتها وذلك لكونها تُستغل في تسلل العناصر الإرهابية من وإلى سيناء، وتهريب الأسلحة والذخائر والمواد المخدرة.

وأضاف المتحدث العسكري، خلال لقائه ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع على شاشة القناة الأولى، مساء السبت، أنه خلال السنوات السابقة تم اكتشاف أكثر من 3000 فتحة نفق على الشريط الحدودي، لذلك صدر قرار من مجلس الوزراء رقم 1008 لسنة 2015، بإقامة المنطقة العازلة بعمق 5 كيلو متر على الشريط الحدودي بشمال سيناء.

وأوضح أنه جاري استكمال إنشائها الذي يتم على مراحل لإتاحة الوقت للأهالي لاتخاذ الإجراءات التي تيسر انتقالهم إلى مناطق أخرى، متابعًا أنه بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء، تم صرف أكثر من مليار و380 مليون جنيه تعويضات للأهالي حتى الآن.

وأشار إلى أهمية إقامة المنطقة العازلة لاستخدامها في مجابهة الإرهاب والحد إنشاء أي أنفاق في هذه المنطقة، مضيفًا أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعمل حاليًا على إنشاء مدينة رفح جديدة بإجمالي 10016 وحدة سكنية.

وعن الفرق بين البيان الأول والأخير للقوات المسلحة، أوضح: «الفاصل الزمني اختلف لأن كان هناك كثافة لتواجد البؤر الإرهابية في البداية، وهو ما شهد تراجعًا بعد نجاح قوات الأمن في فرض السيطرة المستمرة على النشاط الإرهابي وتدمير بنيته التحتية وحصار العناصر الإرهابية، مع قطع خطوط الإمداد».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك