50 نشاطا على هامش معرض الكويت الدولى للكتاب - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

50 نشاطا على هامش معرض الكويت الدولى للكتاب

الكويت - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2012 - 2:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2012 - 2:20 م

ذكرت مديرة إدارة الدراسات والبحوث في المجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب والمشرف على المقهى الثقافي سهام الدواس أنه سيتم توسعة أنشطة معرض الكويت الدولي السابع والثلاثين للكتاب والمقرر إقامته خلال الفترة من 21 نوفمبر الجاري حتى الاول من شهر ديسمبر المقبل ليضم 50 نشاطا هامشيا.

 

وقالت الدواس في تصريح صحفي إن المعرض سيشهد هذا العام روحا جديدة ومشاركة واسعة في تنظيم فعالياته من قبل المجاميع الشبابية والجهات الثقافية والأدبية الناشطة، مضيفة أن عدد الأنشطة المصاحبة التي سيشهدها المعرض هذا العام تزيد على 50 نشاطا مختلفا بمشاركة المئات من الكتاب من الكويت وخارجها.

 

وتابعت أن هذا يعتبر ارتفاعا كبيرا مقارنة بالسنوات الماضية التي كان يقام فيها نشاط واحد فقط يوميا على المسرح، مشيرة إلى أن المجلس الوطني يسعى لجعل معرض الكتاب فعالية ثقافية ضخمة تليق بتاريخه العريق.

 

وذكرت أن من بين الأنشطة التي سيقيمها المقهى الثقافي ضمن معرض الكتاب هذا العام فعالية (سنة أولى أدب) التي يتعرف من خلالها الجمهور على كاتب أو مؤلف جديد يوميا..وهي مبادرة سباقة في المعرض الكويتي الداعم لمواهب الشباب.

 

 مبينة أن المؤلفين ينتمون إلى عدة دول عربية وأجنبية، من أجل ايجاد حلقة وصل بين الجمهور وهذه الفئة الجديدة من الكتاب ومناقشتهم في أفكارهم ومقترحاتهم وإصداراتهم المتنوعة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك