مصر وزيمبابوي تنظمان الاجتماع الأول من نوعه للتعريف بين مجتمعي رجال الأعمال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر وزيمبابوي تنظمان الاجتماع الأول من نوعه للتعريف بين مجتمعي رجال الأعمال


نشر في: الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 4:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 ديسمبر 2022 - 4:17 م
نظمت سفارة جمهورية مصر العربية لدي جمهورية زيمبابوي، يوم ١٣ ديسمبر الجاري، اجتماعًا افتراضيًا بالتعاون مع هيئة التجارة الزيمبابوية ZimTrade.

وشارك في الاجتماع من الجانب المصري السفير د. محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، والسفير أحمد بكر نائب مساعد وزير الخارجية، والوزير المفوض علي محمد باشا رئيس قطاع إفريقيا من جهاز التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة، والنائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، ورئيس لجنة التعاون الإفريقي باتحاد الصناعات المصرية.

كما شارك من الجانب الزيمبابوي، عدد من رؤساء وكبار المسئولين من وزارة الخارجية، وهيئة التجارة، وهيئة الاستثمار، وهيئة الجمارك.

وتأتي أهمية هذا الاجتماع في أنه يعد الأول من نوعه، الذي يتم تنظيمه للتعريف بين مجتمعي رجال الأعمال في كلا البلدين، بمشاركة أكثر من ١٢٠ من ممثلي الشركات ورجال الأعمال من مصر وزيمبابوي.

وقدم المتحدثون من البلدين عرضًا متكاملا حول فرص التجارة والاستثمار في البلدين، بالإضافة إلى سبل الاستفادة من عضوية الدولتين في الكوميسا واتفاقية التجارة القارية الإفريقية.

وكان السفير د. محمد البدري قد أكد في كلمته على ضرورة الارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين، من خلال العمل على تبادل البعثات التجارية، في ظل الإمكانات الضخمة التي تمتلكها مصر في قطاعات الصحة والدواء والاتصالات والالكترونيات والبناء والتشييد.

من جانبها، أكدت السفيرة سلوى الموافي، سفيرة جمهورية مصر العربية لدي جمهورية زيمبابوي، على أن السفارة مستعدة لتقديم أنواع الدعم والمساندة كافة لمجتمعي الأعمال في كلا البلدين، من أجل خلق شراكات تجارية واستثمارية؛ تحقق المصالح المشتركة لكلا الشعبين الصديقين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك