مواجهة مرتقبة بين ديوكوفيتش وفيدرر بنصف نهائي استراليا المفتوحة - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواجهة مرتقبة بين ديوكوفيتش وفيدرر بنصف نهائي استراليا المفتوحة

أ ف ب
نشر في: الجمعة 15 يناير 2016 - 5:44 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2016 - 5:44 م

 

اوقعت قرعة بطولة استراليا المفتوحة للتنس، اولى بطولات الجراند سلام، التي سحبت اليوم الجمعة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول والسويسري روجيه فيدرر الثالث في مستوى واحد وبالتالي هناك احتمال مواجهتهما في دور الاربعة في حال فرض المنطق نفسه.

وكان ديوكوفيتش انهى العام 2015 في احلى صوره حيث احرز 11 لقبا منها 3 في بطولات الجراند سلام (استراليا المفتوحة وويمبلدون الانجليزية وفلاشينج ميدوز الاميركية) وبلغ النهائي 15 مرة في 16 مشاركة.

وعاش ديوكوفيتش، الساعي الى اللقب السادس في ملبورن، واحدا من افضل المواسم في تاريخ لعبة الكرة الصفراء بعد ان حقق 82 فوزا مقابل 6 هزائم فقط بينها 3 هزائم امام فيدرر بالذات.

في المقابل، كان فيدرر الوحيد الذي ازعج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا العام الماضي اكثر من مرة (تغلب عليه 3 مرات في 6 مباريات) وخاض النهائي امامه في 5 بطولات ودورات مهمة (دورتا انديان ويلز الاميركية وروما للالف نقطة وبطولتا ويمبلدون وفلاشينج ميدوز ونهائي بطولة الماسترز).

ويأمل السويسري احراز احد القاب الغراند سلام هذا الموسم اذ تعود المرة الاخيرة لتتويجه فيها الى 2012 في ويمبلدون الانجليزية عندما رفع رصيده الى 17 لقبا.

ويبدأ ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الكوري الجنوبي هيون تشونج، فيما يلتقي فيدرر مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.

وفي النصف الثاني من الجدول، يتواجد الاسباني رافايل نادال الخامس عالميا ووصيف ديوكوفيتش في دورة الدوحة الاسبوع الماضي، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع وبطل استراليا عام 2014 على حساب الماتادور الاسباني، الى جانب البريطاني اندي موراي الثاني عالميا والذي خسر 4 نهائيات في استراليا منها ثلاثة امام ديوكوفيتش.

ويلتقي ممثل العرب الوحيد في البطولة التونسي مالك الجزيري مع الاسباني طومي روبريدو في الدور الاول.

ولدى السيدات، تلتقي الاميركية سيرينا وليامس حاملة اللقب مع الايطالية كاميلا جورجي في الدور الاول، وقد تلاقي الروسية ماريا شارابوفا في ربع النهائي في حال سارت الامور بشكل طبيعي بعيدا عن المفاجآت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك