رسائل البحر.. حارس بيئي يعثر على رسالة بحثت عنه لعامين - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

رسائل البحر.. حارس بيئي يعثر على رسالة بحثت عنه لعامين

أدهم السيد:
نشر في: الجمعة 15 يناير 2021 - 3:52 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2021 - 3:52 م
لفت انتباه الناشط البيئي ستيفن إيماز، على جزيرة بناسيسة بدولة بابوا نيو غيني، تلك القنينة التي لم تكن من البلاستيك الذي ينظف الشاطئ يوميًا منه، بل كانت من الزجاج بداخلها أرز وصدف وورقة مكتوب عليها: "إذا وصلتك تلك الرسالة فإني سعيدة لكونها عبرت كل تلك المسافة.. وأنها وصلتك وأود أن تخبرني كيف عثرت عليها"، ليبدأ إيماز رحلة البحث عن صاحبة الرسالة.

ونقلت صحيفة "الجارديان" عن إيماز، أن عنوان البريد الإلكتروني على الزجاجة قد تلف ولكن أصدقاء إيماز نشروا الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ليصل الخبر أخيرًا لصاحبة الرسالة وهي الطالبة الجامعية نيكي ني التي ألقت بالرسالة حين عبورها خط الاستواء بالمحيط الهادي.

وألقت ني، الرسالة بداية من يناير 2019 عند خط الاستواء، ولكنها وصلت إيماز بعد عامين نوفمبر الماضي إلى سواحل بابوا غينيا الجديدة على بعد 2500 كيلو متر من حيث تم إلقاء الرسالة.

وقالت "ني"، التي كانت في رحلة من دولة فانواتو لجزر المارشال حين ألقت بالرسالة، إنها أرادت أن تترك أثرا وذكرى لها في المحيط الذي أقامت في جزره لـ6 سنوات، بسبب عمل والدها، مضيفة أنها لم تتوقع وصول الرسالة لغينيا الجديدة.

فيما قال إيماز، إنه كان سعيدًا لدرجة عدم قدرته على النوم لدى معرفته بقرب لقائه بني، عبر الإنترنت، بينما دعاها لزيارة الجزيرة حين انتهاء الجائحة.

وتعد جزيرة بناسيسة موطن تعشيش للسلاحف البحرية، إذ يرشد إيماز وزملائه ضمن مبادرة هيرى فيرساتشي السلاحف لمناطق التعشيش وتنظيف الشواطئ من البلاستيك.

ووفقا للمبادرة، فقد زارت 900 سلحفاة الجزيرة منذ عامين للتعشيش، بينما تعد غينيا الجديدة، أسوأ دول المحيط الهادى فى تلوث البلاستيك بمعدل 10 أطنان بلاستيك يوميًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك