اليوم.. السودان في مواجهة صعبة أمام نيجيريا بكأس الأمم - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


اليوم.. السودان في مواجهة صعبة أمام نيجيريا بكأس الأمم

د ب أ
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 10:37 ص | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 10:37 ص

يتطلع المنتخب السوداني لإنعاش آماله في التأهل للأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا بالكاميرون، عندما يخوض اليوم السبت الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وبعد مرور 46 عاما على آخر مباراة جمعت بينهما بأمم أفريقيا، يعود المنتخب السوداني لمواجهة نظيره النيجيري في المسابقة، ويحدوه الأمل في الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء رغم صعوبة المهمة التي تنتظره.

وقدم منتخب السودان، الذي عاد للمشاركة في البطولة بعد غياب 10 أعوام، أداء لا بأس به أمام غينيا بيساو، واقتنص نقطة ثمينة كاد أن يفقدها لولا براعة حارس مرماه علي أبوعشرين، الذي تصدى لركلة جزاء قبل 10 دقائق على النهاية.

وستكون جميع الأوراق الرابحة لدى برهان تيه، مدرب المنتخب السوداني، جاهزة تماما للمباراة، بعد سلبية المسحة التي خضع لها جميع اللاعبين قبل المباراة، لكن منتخب (صقور الجديان) سيكون مطالبا بالصمود أمام منتخب نيجيريا، الذي ظهر بشكل رائع في البطولة.

ورغم غياب العديد من نجومه عن أمم أفريقيا، في مقدمتهم فيكتور أوسيمين، نجم نابولي الإيطالي، والمهاجم المخضرم أوديون إيجالو، وكذلك إيمانويل دينيس، لاعب واتفورد الإنجليزي، إلا أن المنتخب النيجيري، قدم أوراق اعتماده مبكرا للمنافسة بقوة على اللقب القاري الذي توج به أعوام 1980 و1994 و2013.

ويسعى منتخب نيجيريا، بقيادة مدربه المحلي المؤقت أوجستين إيجوافون، للفوز غدا لضمان صعوده مبكرا للأدوار الإقصائية دون انتظار نتيجة لقائه في الجولة الأخيرة بالمجموعة أمام غينيا بيساو يوم الأربعاء المقبل.

وستكون هذه هي المباراة الثالثة التي تجمع المنتخبين السوداني والنيجيري في أمم أفريقيا، حيث كانت البداية في النسخة الرابعة للبطولة التي جرت عام 1963 بغانا، وانتهت المواجهة حينها بفوز السودانيين 4 / صفر، قبل أن يرد منتخب نيجيريا اعتباره بالفوز 1 / صفر في اللقاء الآخر الذي جرى بينهما في نسخة البطولة عام 1976 في إثيوبيا.

وترجع آخر مباراة جرت بين المنتخبين في مختلف البطولات إلى أكتوبر 2014، عندما التقيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بغينيا الاستوائية، حيث انتهت بفوز نيجيريا 3 / 1.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك