احذر.. ارتفاع نسبة الكوليسترول يسبب ألم شديد في تلك الأجزاء من الجسم - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


احذر.. ارتفاع نسبة الكوليسترول يسبب ألم شديد في تلك الأجزاء من الجسم

سمر سمير
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 11:43 ص | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 11:43 ص
يمكن أن تؤدي رواسب الكوليسترول الموجودة على جدران الشرايين إلى ضيق الشرايين أو انسدادها تمامًا، وبالتالي تصلب تلك الشرايين وعرقلة تدفق الدم ما يزيد من خطر حدوث الجلطات التي تعيق تدفق الدماء إلى القلب أو الدماغ، ما يؤدي أيضا إلى مضاعفات خطيرة.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من المعلومات حول علامات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم.

• أمراض الشرايين الطرفية (PAD)
يمكن أن يؤدي تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية إلى انسدادها مما يؤدي بدوره إلى الشعور بالألم، وعند الوصول إلى أقصى حد لهذه الحالة، يتم تصنيفها على أنها مرض الشريان المحيطي (PAD).

ويسبب مرض الشرايين المحيطية عدم الراحة في اليدين والقدمين، ويمكن أن يؤثر على أنشطة مثل المشي والجري، إذا كان داء الشرايين المحيطية شديدًا، فقد يؤدي إلى فقدان الأطراف.

• تصلب الشرايين
تتميز هذه الحالة بتراكم الترسبات الدهنية في الشرايين مما يؤدي إلى انسدادها، حيث تتكون الرواسب من المواد الدهنية ومنتجات النفايات الخلوية والكالسيوم، والفيبرين والكوليسترول، ينتج عن تراكم الكوليسترول في الجسم ألم في اليدين وهو عرض يجب الانتباه إليه.

• فك مؤلم
يؤدي الشعور بانضغاط الفك أو شدّه إلى الشعور بعدم الراحة، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى ألم حاد في الفك، حيث يرتبط هذا الألم في الغالب بالذبحة الصدرية، وهو ألم ينشأ نتيجة ضعف تدفق الدم إلى جزء القلب الذي يكون أكثر شيوعًا في الصدر ولكن يمكن الشعور به بأشكال عديدة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك