الاتحاد الأوروبي يدين دعوة الدوما الروسي للاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانيا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاتحاد الأوروبي يدين دعوة الدوما الروسي للاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك شرق أوكرانيا

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 5:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 5:20 م

أدان الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيف بوريل، بشدة بتقديم دعوة إلى الرئيس فلاديمير بوتين، للاعتراف بالمناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في ولايتي دونيتسك ولوهانسك في أوكرانيا ككيانات مستقلة.

وقال بوريل، في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الثلاثاء: «يدين الاتحاد الأوروبي بشدة قرار مجلس الدوما الروسي بتقديم دعوة إلى الرئيس بوتين للاعتراف بالمناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في ولايتي دونيتسك ولوهانسك في أوكرانيا ككيانات مستقلة، هذا الاعتراف سيكون انتهاكا واضحا لاتفاقيات مينسك».

وأكد أن دعم الاتحاد الأوروبي والتزامه باستقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها داخل حدودها المعترف بها دوليًا لا يزال ثابتًا، حاثًا روسيا على الوفاء بالتزاماتها والانخراط بحسن نية في إطار نموذج نورماندي ومجموعة الاتصال الثلاثية.

وصوت مجلس الدوما الروسي، اليوم الثلاثاء، لصالح مشروع مقترح للاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك المنفصلتين في شرق أوكرانيا، وذلك وفقًا لما أفادته فضائية «روسيا اليوم».

وقال رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، بأن إرسال الدعوة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المعلنتين من جانب واحد سيتم على الفور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك