الوادي الجديد: صوامع شرق العوينات تبدأ في استلام باكورة توريد القمح للموسم الجديد - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوادي الجديد: صوامع شرق العوينات تبدأ في استلام باكورة توريد القمح للموسم الجديد

عمرو بحر
نشر في: الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:16 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أبريل 2024 - 12:16 م

بدأت محافظة الوادي الجديد، في استلام محصول القمح في ظل انطلاق موسم توريد القمح بالمحافظة، طبقا لقرار وزير التموين بفتح بعض نقاط التسلم لتوريد القمح المحلي مبكرا في 4 محافظات، من بينها صوامع شرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد.

وقال إسماعيل عبدالفتاح، مدير إدارة التموين بمركز الداخلة في الوادي الجديد، إنه تم توريد نحو 100 طن قمح من مركز الداخلة و300 طن من القمح بصوامع منطقة شرق العوينات التي تستوعب نحو 60 ألف طن.

وأشار عبدالفتاح، إلى المتابعة المستمرة من قبل لجان استلام محصول القمح من المزارعين بتوجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في ظل أن المحافظة تواصل موسم حصاد محصول القمح للعام الجاري، وذلك على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس.

جدير بالذكر أن المحافظة تضم هذا الموسم نحو 450 ألف فدان قمح بزيادة حوالي 15 ألف فدان عن العام الماضي، وتضم منطقة شرق العوينات أكبر المساحات الممزرعة بالقمح حيث بلغت المساحة حوالي 192 ألفا و277 فدان قمح، وتضم المحافظة صوامع لحفظ الغلال بمنطقتي الخارجة وشرق العوينات بطاقة استيعابية تصل إلى 105 آلاف طن قمح، ويتم توريد كميات من أقماح المحافظة إلى شركات المطاحن خارج المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك