مفاوضات مع السلطات السعودية للحصول على تسهيلات جديدة لحجاج السياحة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفاوضات مع السلطات السعودية للحصول على تسهيلات جديدة لحجاج السياحة

أرشيفية
أرشيفية
كتب- طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 15 مايو 2018 - 4:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 مايو 2018 - 4:11 م

- «شلبي»: مرونة في استبدال الحالات القهرية وتنسيق مشترك في تقييم الفنادق والأبراج السكنية
تنتهي اليوم الثلاثاء، المهلة التي حددتها السلطات السعودية، لتسجيل بيانات الحجاج من جميع الجنسيات على المسار الإلكترونى تمهيدا لاستكمال باقي إجراءات استقبال ضيوف الرحمن الوافدين إلى المملكة من الخارج.

وقال مجدي شلبي، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إن الوفد السياحي المصري الذي سيصل إلى الأراضي المقدسة خلال الساعات القادمة سيبحث مع الجانب السعودي الترتيبات الخاصة باستقبال حجاج السياحة المصريين وعددهم 36 ألف حاج من بينهم 12 ألفا بالطريق البري و24 ألف بالطيران «اقتصادي ومتميز».

وأضاف «شلبي»، أن الوفد سيحاول خلال مفاوضاته مع الجانب السعودي الحصول على تسهيلات في عمليات استبدال بعض أسماء الحجاج بسبب الظروف القهرية لأن الأمر يختلف بالنسبة للحج السياحي نظرا لوجود 1902 شركة من خلال حوالي 480 كيانا متضامنا تنفذ الرحلات هذا العام وقد تحدث بعض الاعتذارات بسبب الوفاة أو المرض أو الأحكام المقيدة للحريات.

وتابع: «كما يبحث الوفد باقي التسهيلات الخاصة بانتقالات وإقامة حجاج السياحة طوال إقامتهم في الأراضي المقدسة، بالإضافة إلى التنسيق المشترك في تقييم الفنادق والأبراج السكنية التي سيقيم فيها ضيوف الرحمن».

ويرأس الوفد مجدي شلبي، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ويضم كلا من ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، وهشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، وأشرف شيحة وأحمد إبراهيم عضوي اللجنة العليا للحج والعمرة.

ومن جانب آخر، أغلقت غرفة شركات السياحة اليوم، باب تلقي طلبات التضامن بين الشركات المنظمة للحج لاستكمال الإجراءات التنفيذية لموسم الحج هذا العام 1439هـ، حيث تم التضامن بين الشركات السياحية بعدد 50 حاجا داخل التضامن ولم تقبل الغرفة أي عدد أقل من ذلك.

وأشارت الغرفة إلى أن إجراءات التضامن تضمنت اعتماد الإقرار من الغرفة ثم تقديمه لوزارة السياحة لإدراج الحصة الخاصة بالتضامن على المسار الإلكتروني حتى تتمكن الشركة رأس التضامن من الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك