أمريكا ترفض التوقيع على «دعوة كرايستشيرش» لمكافحة المحتوى المتطرف على الإنترنت - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمريكا ترفض التوقيع على «دعوة كرايستشيرش» لمكافحة المحتوى المتطرف على الإنترنت

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 - 10:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2019 - 10:55 م

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لن توقع على اتفاقية دولية تهدف إلى الضغط على أضخم المنصات على الإنترنت لمكافحة محتوى العنف والتطرف.

وقالت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان، منوهة بضرورة حماية حرية الرأي والتعبير، إن "الولايات المتحدة حاليا ليست في موقف للانضمام إلى الاتفاق"، مضيفة أن أفضل وسيلة لهزيمة الخطاب الإرهابي هي الخطاب المثمر والهادف.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن بيان البيت الأبيض يأتي بينما يجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن في باريس لتوقيع ما يسمى بـ"دعوة كرايستشيرش".

وأوضحت الصحيفة أن الاتفاق تمت صياغته في أعقاب الهجوم على الإرهابي على مسجدين في مدينة كرايستشيرش بنيوزيلندا ما أسفر عن مقتل 51 من المصلين يوم الجمعة، في هجوم دموي تم بثه بشكل مباشر على فيسبوك وانتشر عبر الانترنت في جميع أنحاء العالم.

ولفتت الصحيفة إلى أن شركات فيسبوك وتويتر وجوجل ومايكروسوفت وأمازون تعهدوا ببذل المزيد من الجهود لمراقبة منصاتهم وخدماتهم واستبعاد المحتوى الذي يسهل أو يشجع على العنف.

وأشارت الصحيفة أيضا إلى أن دعوة كرايستشيرش غير مُلزمة ولا تتضمن أي عقوبات للمنصات الإلكترونية التي لا تلتزم بها، لكن مع سعي الحكومات حول العالم لتشريع قوانين ولوائح جديدة في هذا الشأن، تقع شركات التكنولوجيا تحت الضغط لوضع سياسات جديدة في منصاتهم الإلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك