بعد تكرار حوادث التحرش.. تعديلات مرتقبة على قانون النقل الذكي لضبط أداء أوبر وكريم - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تكرار حوادث التحرش.. تعديلات مرتقبة على قانون النقل الذكي لضبط أداء أوبر وكريم

أحمد السعدني :
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 12:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 12:39 م

• بدوي لـ"الشروق": اللجنة ستناقش حوادث النقل الذكي بحضور المسئولين الاثنين .. "أوبر" لم تنفذ توصيات اللجنة سوى توصية واحدة

تعقد لجنة الاتصالات بمجلس النواب اجتماعًا، الاثنين، لمناقشة أسباب تكرار حوادث تطبيقات النقل الذكي، وذلك في وقت جددت فيه واقعة الاعتداء على سيدة من قبل سائق بإحدى شركات النقل الذكي، مطالبات أعضاء بالمجلس بضرورة مراجعة تراخيص هذه الشركات، ووضع إطار تشريعي يضبط عمليات النقل الذكي في مصر.

قال رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أحمد بدوي، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا، الاثنين المقبل، بحضور مسؤولين بالحكومة، والرئيس التنيفيذي لشركة أوبر مصر، لمناقشة أسباب تكرار الحوادث، والتأكيد على تنفيذ التوصيات الصادرة من اللجنة في هذا الشأن.

وأضاف بدوي لـ«الشروق»، أن اللجنة ستحاول التأكيد في اجتماعها على الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة من الشركة للعملاء خلال الفترة المقبلة ورفعها، متابعًا:« كما أنه من المرجح أن يكون هناك تعديل للتشريعات المتعلقة بالنقل الذكي، خلال الفترة المقبلة، للتصدي لمثل هذه الحوادث».

وتابع: «عقب وقوع الحادثة السابقة والتي راحت ضحيتها حبيبة الشماع، عقدت اللجنة اجتماعًا، وقامت بإصدار 5 توصيات، ولكن الشركة لم تقم بتنفيذ أى توصية منها سوى تفعيل التسجيل الصوتي داخل المركبة بموافقة العميل خلال الأيام الماضية».

وكانت اللجنة قد أصدرت توصيات نصت على أنه «تلتزم الشركة بوضع زر الاستغاثة أو طلب المساعدة داخل التطبيق، وبحث إمكانية وجود مساحات آمنة بين السائق والركاب كالحواجز الزجاجية، وأهمية الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في التأمين، وذلك بتتبع المخاطر مسبقا قبل حدوثها، من خلال مراقبة سلوك السائق وكثرة الفرامل والوقوف والسرعات المتتالية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك