المملكة المتحدة تعلن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية في اليمن بـ 139 مليون جنيه استرليني - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 10:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المملكة المتحدة تعلن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية في اليمن بـ 139 مليون جنيه استرليني

د ب أ
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 9:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 9:48 م

أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء، تعزيز تمويل المساعدات للمساهمة في توفير غذاء لأكثر من 850 ألف شخص في اليمن، بمبلغ 139 مليون جنيه استرليني (17ر176 مليون دولار).

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، خلال لقائه برئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عوض بن مبارك، في لندن.

وأعلن كاميرون عن زيادة كبيرة في تمويل المساعدات لليمن، من أجل دعم توفير الغذاء لأكثر من 850 ألف شخص، وعلاج 700 ألف طفل ممن يعانون من سوء التغذية.

وذكر بيان للخارجية البريطانية أن الدعم سيقدم من خلال شركاء مثل برنامج الأغذية العالمي، ومنظمة اليونسيف، ومنظمات أخرى.

وقال البيان، إن التمويل سيساعد في إنقاذ الأرواح باليمن من خلال دعم تقديم خدمات حيوية "من الأمثلة على ذلك، ستقدم المملكة المتحدة تحويلات نقدية للمساعدة في توفير الغذاء ودعم 500 من مراكز الرعاية الصحية بتوفير الأدوية واللقاحات والمكملات الغذائية".

وقال كاميرون: "يعاني الشعب اليمني واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، إذ بات أكثر من نصف السكان بحاجة إلى المساعدة الإنسانية مع استمرار الصراع في عامه التاسع".

من جانبه، أعرب رئيس الحكومة اليمنية، عقب وصوله إلى المملكة المتحدة، عن تقديره لزيادة المساعدات الإنسانية التي تقدمها بريطانيا لليمن.

وأضاف: "من الضروري أن نعمل على توسيع العلاقات بين البلدين لتشمل الاستثمارات المتبادلة في مختلف القطاعات".

ويعاني اليمن واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية في العالم، حيث بات ملايين السكان على بعد خطوة واحدة من المجاعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك