شركة أسطول توقع بروتوكول تعاون مع ماستر جاس لنقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة أسطول توقع بروتوكول تعاون مع ماستر جاس لنقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط


نشر في: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 4:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 4:36 م
في إطار توسعها في مجال نقل الوقود بكل أنواعه، وقّعت "أسطول" للنقل البرّي، بروتوكول تعاون مع "ماستر جاس"، التابعة لشركة طاقة عربية، إحدى شركات مجموعة القلعة، وفقا لبيان من الشركة.

وبحسب البيان، تتولى أسطول نقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط من المحطات الرئيسية لشركة ماستر جاس إلى شتى نقاط التوزيع والمرافق، التي تعتمد على الغاز الطبيعي.

وتعزز "أسطول" بهذا التعاون اقتحامها مجال الطاقة من خلال الاستثمار في نقل حاويات الغاز الطبيعي المضغوط إلى المناطق البعيدة، والتى تفتقر إلى تغطية محطات الغاز الطبيعى، وتعتبر تلك المنظومة كخطوط غاز افتراضية، وتخصص أسطول عددًا من شاحناتها لنقل حاويات الغاز المضغوط وتزوّدها بما يلزم لتحقيق أعلى مستويات الأمان، ومن المقرر البدء في تنفيذ المشروع بمستهل عام 2022.

قال تامر بدراوي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أسطول للنقل البري، إن هذا التعاون يمثل خطوة إيجابية على صعيد تعزيز إسهامات أسطول في مجال نقل الوقود بكل أشكاله، مؤكدًا أهمية البعد البيئي للتعاون، والذي يتماشى مع جهود الدولة فى التوسع فى استخدامات الغاز الطبيعى، ويتسق كذلك مع رؤية الشركة واستراتيجيتها الهادفة إلى تحقيق الاستدامة وتقديم خدماتها على أعلى مستوى، والالتزام أيضا بكل المعايير البيئية.

ومن جانبه، أعرب طارق الهوارى العضو المنتدب لشركة طاقة غاز المالكة لماستر جاس، عن سعادته بالتعاون الذي يعزز جهود طاقة لإتاحة البنية التحتية اللازمة لخدمة المركبات والمرافق التي تعتمد على الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن الشركة قد أعدت خطة للتوسع من خلال ماستر جاس في إنشاء 30 محطة جدیدة للغاز الطبیعي في مختلف أنحاء الجمھوریة خلال عام 2021، باستثمارات تتجاوز 500 ملیون جنیه، كجزء من خطة الشركة للوصول إلى 200 محطة بحلول عام 2023، ويساعد هذا التعاون بين أسطول وماستر جاس على تلبية احتياجات العملاء في كل أنحاء الجمهورية، حيث يساهم فى توفير الغاز المضغوط لشريحة أكبر من العملاء فى المناطق البعيدة، والتى لم تصل إليها شبكة الغاز بعد، وأيضا على توفير الغاز المضغوط كوقود للسيارات والشاحنات التي يجري تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي المضغوط.

جدير بالذكر أن أسطول قد وقعت عقد شراكة مؤخرًا مع ماستر جاس بهدف تعديل شاحناتها للعمل بالوقود المخلو (سولار + غاز الطبيعي المضغوط)، ويجري العمل على المرحلة الأولى من المشروع.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك