من على كرسي متحرك.. صفية العمري تهنئ جمهورها بعيد الأضحى - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من على كرسي متحرك.. صفية العمري تهنئ جمهورها بعيد الأضحى


نشر في: السبت 15 يونيو 2024 - 9:54 م | آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2024 - 9:54 م

شاركت الفنانة صفية العمري، جمهورها وهي ترتدي ملابس بيضاء وتجلس على كرسي متحرك بين حجاج بيت الله الحرام، وعلقت: "أسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال، عيدكم مبارك إن شاء الله".

يذكر أن الفنانة صفية العمري، تبلغ من العمر 74 عاما، ابتعدت عن الفن منذ حوالي 4 أعوام، وتحديدًا منذ أن شاركت كضيف شرف في فيلم" فص ملح وداخ" إنتاج 2016.

وقدمت صفية العمرى العديد من الأدوار السنيمائية الناجحة، فقدمت دور سعاد في فيلم "أبدا لن أعود، في عام ١٩٧٥، وصفاء في فيلم لا وقت للدموع ١٩٧٦، ود.ليلى في فيلم العذاب امرأة ١٩٧٧، وميرفت في فيلم خائفة من شيء ما ١٩٧٩، ثم كان دور سوزان زوجة عميد الأدب طه حسين في المسلسل التليفزيوني الأيام ١٩٧٩"؛ لتنال شهرة واسعة جعلتها مميزة بين فتيات جيلها.

واقتربت صفية، أكثر من الجمهور بدور أنهار السيد متولي في فيلم على باب الوزير ١٩٨٢، ودور عزيزة في فيلم أنا اللي قتلت الحنش ١٩٨٤، مع النجم الأكثر جماهيرية عادل إمام، ثم كان الدور الأشهر في حياتها الفنية، والذي لقبت به وهو دور نازك هانم السلحدار في رائعة أسامة أنور عكاشة المسلسل التليفزيوني ليالي الحلمية (١٩٨٧-١٩٩٥) بأجزائه الخمسة.

وتم اختيار صفية العمري لتكون سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة عام ١٩٩٧، لكنها اعتذرت عن منصبها عام ٢٠٠٦، احتجاجا على الحرب اللبنانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك