الجمعة 16 نوفمبر 2018 12:37 م القاهرة القاهرة 22.6°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

القبض على 4 عناصر إرهابية يشتبه فى تنفيذهم عملية البدرشين

كتب ــ مصطفى حمدى:
نشر فى : السبت 15 يوليه 2017 - 3:27 م | آخر تحديث : السبت 15 يوليه 2017 - 3:27 م

التحريات: المنفذون رصدوا الموقع على مدى 3 أيام.. والإرهابى الرابع راقب السيارة منذ وصولها كوبرى المنوات
مصادر أمنية: اشتباك ضابط السياحة مع الإرهابيين منعهم من إشعال النار فى جثامين الشهداء
حددت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة هوية المتهمين بتنفيذ الحادث، وشنت الشرطة بقيادة اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، عدة حملات أمنية على مناطق البدرشين والصف والعياط، والحوامدية وأطفيح و6 أكتوبر، وبعض المناطق المتاخمة لموقع الحادث، وتمكنت من القبض على 4 أشخاص من المشتبه فيهم.
وطالب العراقى، القيادات الأمنية بالمحافظة بتشكيل فرق أمنية ثابتة ومتحركة فى كل أنحاء الجيزة، وشدد على اليقظة، ورعاية الأمن الشخصى، والتصدى بحسم لأية محاولات للخروج عن القانون.
وكشفت التحريات التى قادها اللواء ابراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عن أن العناصر الإرهابية كانت تعتزم إشعال النيران فى جثث الجنود لحين تفحمها، إلا أن تدخل أحد الضباط ــ برتبة نقيب ــ كان يقف بالصدفة داخل محطة الوقود التى صورت كاميراتها مسرح الجريمة، أجبرهم على الهرب قبل أن يشعلوا النيران فى أجساد الشهداء وسيارتهم، بعد أن أطلق 4 رصاصات فى اتجاههم.
وأشارت التحريات إلى أن «يقظة الضابط الذى يعمل ضمن قوة تأمين المنطقة الأثرية، مكنت الأهالى من إخماد النار التى أضرمها الإرهابيين قبل أن تلتهم جثامين 5 أفراد من الشرطة، أعلى كوبرى أبوصير فى منطقة البدرشين.
وأكدت التحريات أن تلك العناصر تتابع وصول سيارة الشرطة يوميا قبل الحادث بثلاثة أيام، ورصد أحد المشاركين فى تنفيذ الجريمة سيارة الشرطة بمجرد دخولها الشارع عند كوبرى المنوات الذى يبعد عن موقع الحادث بما يقرب من 300 متر، واتصل هاتفيا بزملائه منفذى الجريمة، حيث انتظروا السيارة بالقرب من «مطب»، وبمجرد أن قلصت السيارة من سرعتها، أشهر المتهمون أسلحتهم الآلية وأمطروا بها رجال الشرطة فى توقيت واحد. وفر الجناة هاربين بواسطة دراجة بخارية لا تحمل لوحات معدنية، فيما هرب الشخص الآخر الذى كان ينتظرهم بدراجة نارية اخرى من خلال طريق الحوامدية (فرع 18).
وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة لـ«الشروق» إن اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة عقد اجتماعا موسعا، عقب الحادث، وأمر بنشر عدة أكمنة فى مداخل ومخارج المنطقة الأثرية وشبرامنت وشارعى فيصل والهرم وتوسيع دوائر الاشتباه لضبط الجناة.
وأضاف المصدر أن جميع المناطق الحيوية بالجيزة والمنشآت العامة والخاصة والكناس شهدت تأمينا غير مسبوق بعد وصول معلومات لأجهزة الأمن الوطنى عن عزم عدة عناصر ارهابية ارتكاب أعمال تخريب، بهدف اثارة الذعر فى نفوس المواطنين ونشر الفوضى.
وكان صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، بأنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمنى المعين لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة، صباح أمس، أطلق 3 أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية، الأعيرة النارية من سلاح آلى كان بحوزتهم تجاه السيارة، حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذى كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران، وهو ما أجبرهم على الفرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك