مديرة العزل بأبي قير: انتهينا من المهمة على أكمل وجه وعاملنا المرضى كأهلنا - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 8:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مديرة العزل بأبي قير: انتهينا من المهمة على أكمل وجه وعاملنا المرضى كأهلنا

المدير الطبي للمدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية - الدكتورة آية الشماع
المدير الطبي للمدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية - الدكتورة آية الشماع
هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 يوليه 2020 - 12:44 م

قالت المدير الطبي للمدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية، الدكتورة آية الشماع، إن طاقم المستشفى انتهى من مهمته المهنية والإنسانية بعد غلق العزل بخروج آخر حالة تعاف من فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، متابعة: "انتهينا من مهمتنا راضين ربنا سبحانه وتعالى ومطمئنين على المتعافين ومتواصلين مع عزلهم المنزلي".

وأضافت الشماع في حوارها مع "الشروق" اليوم الأربعاء، أن العدد الإجمالي للمتعافين منذ شهر مارس الماضي 577 متعافيا، مؤكدة: "كنا نلعب معهم ونمارس الرياضة وقضينا رمضان والعيد كأنهم أهلنا".

وأوضحت أن المصابيين بفيروس كورونا المستجد الذين تلقوا العلاج بعزل أبي قير، هم ذو الحالات البسيطة الذين يقضون فترة النقاهة لاقتراب تماثلهم للشفاء، موضحة أن في فترة النقاهة لا توجد عناية مركزة، مع وجود جهاز التنفس لعملة جلسة واحدة في اليوم وتناول علاجات مختلفة وأقل من الجرعات التي يتناولها المصابون في حالاتتهم الحرجة.

وأشارت إلى أن الطاقم الطبي حرص خلال مدة العزل بأن يقوم المصابون بالتنزه وممارسة الرياضة في الحديقة، مضيفة: "اعتبرناهم أهلنا ورافقناهم في كل خطواتهم، ولعبنا معهم وقضينا العيد ورمضان وكأننا في بيوتنا، والتواصل مع المصابيين كان فرديا كل مصاب نتابعه يوميا على حدة وبعد خروجهم جمعتهم في جروب على تطبيق "الواتس آب"، لمتابعة حالالتهم في العزل المنزلي مع متابعة تناول باقي العلاجات".

وذكرت أن الفترة الأخيرة كان النظام يتضمن الالتزام بعمل مسحة واحدة للمريض لو جاءت إيجابية يواصل العلاج بالعزل لمدة 10 أيام ولا يجري مسحة أخرى، ولكن خلال الثلاثة أيام الأخيرة من العشرة أيام إذا لم تظهر أعراض يخرج مباشرة.

وشددت على ضرورة أن يلتزم الجميع بالإجراءات الاحترازية ويحرص على ذلك حفاظا على الجميع، مؤكدة أن غلق العزل وارتفاع نسبة الشفاء لا يعني أن نستهتر ونهمل خلال الفترة المقبلة ومهما طالت مدة الوباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك