الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 1:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تشن حملات لضبط وردع المخالفين للقانون

أ ش أ
نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 8:49 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 8:49 م

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، اليوم السبت، عدة حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط وردع المخالفين للقانون.

ففي محافظة السويس، تمكنت مديرية التموين بالمحافظة من ضبط 300 كجم من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدامي، وذلك في حملة تموينية شنتها على كافة المحلات والمطاعم في أحياء المحافظة.

وأضافت مديرية التموين، في بيان، أن الحملة تمت بمشاركة جهاز حماية المستهلك وإدارة الطب البيطري بالتعاون مع مباحث التموين، حيث تم التأكد من صحة وسلامة المأكولات والمواد الغذائية التي تباع للمواطنين بعدد من محال المأكولات والمواد الغذائية.

وخلال الحملة تم ضبط كميات كبيرة من الدواجن منتهية الصلاحية داخل أحد محلات المشويات الشهيرة بمنطقة الأربعين والكورنيش، كما تم ضبط لحوم فاسدة داخل أحد المطاعم الشهيرة، كما تمكنت الحملة من ضبط كميات كبيرة من اللحوم في خمسة محلات تجارية غير صالحة للاستهلاك الآدامي.

وفي محافظة بني سويف، أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم أهمية استمرار وتكثيف حملات المتابعة الميدانية لمستوى الخدمة الصحية المقدمة بكافة المنشآت الطبية والصيدليات ومخازن الأدوية، ومواصلة الجهود لمواجهة كافة صور التقاعس أو الإهمال في تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية ومكافحة العدوى، ضمن الخطة الشاملة للدولة لمجابهة احتمالية عدوى فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال لقائه بوكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، لمناقشة مستجدات الوضع الصحي وإجراءات مجابهة فيروس كورونا، مطمئنا على عدد من الموضوعات والملفات الهامة بالقطاع.

وأكد وكيل الوزارة، أنه في إطار المتابعة المستمرة للمنشآت الخاصة التي تقدم خدمة صحية ومتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، فقد قامت إدارة التفتيش الصيدلي بقيادة الدكتورة دعاء رمضان بالمرور على 35 صيدلية بمراكز (الفشن وبني سويف واهناسيا) و10 مخازن للأدوية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الوقاية وعدم المضاربة والاحتكار والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأسفرت الحملة عن ضبط ألبان أطفال مدعمة محظور تداولها، وأدوية ومنشطات جنسية مهربة وأدوية مستوردة غير مرخص بتداولها في السوق المصري، بالإضافة إلى ضبط أدوية محظور تداولها خارج التأمين الصحي، وأيضا أدوية منتهية الصلاحية، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات وإحالتها لجهات التحقيق المعنية، حيث شارك في الحملة الدكتور عبد الرحمن صابر مسؤول التفتيش الصيدلي بالمحافظة، وفريق التفتيش الصيدلي.

وفي محافظة أسوان، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، حملة تفتيشية موسعة بالأسواق بالتنسيق مع أجهزة الرقابة الصحية، والطب الوقائي، أسفرت عن إصدار قرار بإغلاق 5 منشآت غذائية، وضبط أكثر وإعدام أكثر من 50 كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وصرح طارق لطفي رئيس مركز ومدينة أسوان أن الحملة استهدفت الأسواق ونحو 20 منشأة تجارية، لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية والبيئية والسلامة المهنية وكذلك الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وقال لطفي إنه تم تحرير خمس مخالفات عدم تسديد رسوم رخصة نشاط وثلاثة محاضر تراخيص وثمان مخالفات اشتراطات بيئية.

وفي محافظة الشرقية، أعلن المحافظ الدكتور ممدوح غراب أنه تم ضبط 59 من سائقي سيارات الأجرة بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق لعدم ارتدائهم الكمامات وتحصيل غرامات فورية منهم قدرها 5900 جنيه بواقع 100 جنيه من كل منهم.

وقال المحافظ إنه تم تشكيل 6 لجان من إدارات المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة برئاسة عبدة سالم والمرور والمواقف لمتابعة سيارات الأجرة بكافة أنواعها بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق وتحرير محاضر للمخالفين وتحصيل غرامات فورية منهم وقد تمكنت تلك اللجان من ضبط ٥٩ سيارة مخالفة متنوعة ما بين ميكروباص أجرة ورحلات وتاكسي عداد وسيرفيس.

وأضاف المحافظ أنه تم التأكيد على ماهر عمر مدير إدارة المواقف بعدم السماح بتسيير السيارات إلا بعد تطهيرها وتعقيمها والتزام السائقين والركاب بارتداء الكمامات وتوقيع الجزاءات الرادعة على المخالفين وكذلك تطهير وتعقيم المواقف قبل وبعد خروج السيارات منها للحد من فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك