12 قتيلا فى هجوم مجهولين على فرح شعبى بسيناء - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

12 قتيلا فى هجوم مجهولين على فرح شعبى بسيناء


نشر في: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 12:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 - 12:40 م

لقى 12 شخصا حتفهم وأصيب 4 آخرون بسبب «نيران مجهولة» فى منطقة بئر خريزة وسط سيناء. وقالت مصادر أهلية، إن مسلحين مجهولين هاجموا تجمعا للأهالى أثناء إقامة فرح شعبى وقتلوا 12 شخصا وأصابوا 4 آخرين، وتم نقل القتلى والمصابين لمستشفيات طابا بجنوب سيناء وسط سيناء. وقد انتقلت قوات الامن إلى موقع الحادث وتم تكثيف التواجد الامنى بالمنطقة لمعرفة ملابسات الحادث كما انتقل فريق من النيابة العامة للمستشفى لسؤال المصابين.

يأتى ذلك فيما تواصل المجموعات القتالية التابعة للجيش الثانى الميدانى مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الامن المركزى فعاليات العملية العسكرية الشاملة «حق الشهيد» فى شمال سيناء للقضاء على العناصر الاجرامية المسلحة والخارجين على القانون بمناطق مكافحة النشاط الارهابى.

وكانت العملية قد أسفرت خلال اليوم السابع لها عن قتل 53 من العناصر الارهابية المسلحة والقبض على 52 شخصا مشتبه بهم منهم 10 افراد مطلوبين جنائيا، وتفجير 48 عبوة ناسفة، كما تم تدمير وإحراق 36 من العشش والأوكار التى تتمركز وتنطلق منها العناصر الإرهابية، وتدمير 3 سيارات والسيطرة على خمس سيارات ربع نقل.
كما تم اكتشاف وتدمير 7 ملاجئ تحت الارض تتحصن بها العناصر التكفيرية، وتدمير 3 مخازن للمؤن والعبوات الناسفة .

من ناحية أخرى تم الافراج عن 80 شخصا من المشتبه بهم لعدم تورطهم فى اعمال إرهابية ضد القوات وتسليم 58 شخصا من المطلوبين جنائيا لجهات التحقيق لاتخاذ الاجراءت القانونية حيالهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك