شركات المحمول تتفق على أسعار الترابط الجديدة بين الشبكات - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 9:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

شركات المحمول تتفق على أسعار الترابط الجديدة بين الشبكات

 أحمد عواد:
نشر فى : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 9:32 ص | آخر تحديث : الأحد 15 سبتمبر 2019 - 9:32 ص

وزير الاتصالات: سنبدأ العمل فورا فى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الإنفاق التى تتضمن الحى الحكومى
«اتصالات مصر»: التسوية أنهت مشاكل مالية مع جهات حكومية


توصلت وزارة الاتصالات الأسبوع الماضى إلى اتفاق تسوية لحل مشكلات امتدت بين شركات المحمول والجهاز القومى للاتصالات لما يزيد على 10 سنوات بشأن أسعار مكالمات المحمول المتبادلة بين الشبكات المختلفة والذى أدى إلى اختلاف طرق حساب هذه الأسعار ونزاعات مالية أمام القضاء بقيم تتجاوز 2 مليار جنيه.
المهندس خالد حجازى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى باتصالات مصر ــ أحد اطراف التسوية ــ وصف تلك التسوية بانه اتفاق تاريخى يسهم فى جذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية إلى قطاع الاتصالات فى السوق المحلية.
واضاف حجازى فى تصريحات خاصة لـ«مال واعمال ــ الشروق» إن الاتفاق مع الشركات الاخرى على تسوية الخلافات التى بدأت منذ عام 2009 فى أسعار الترابط انهت كثيرا من المشاكل المالية للشركات الثلاث مع جميع الجهات التى نتعامل معها فى السوق المصرية مثل الضرائب.
وقال إن إنهاء الخلاف مع الشركات الأخرى يساهم فى إصلاح المناخ الاستثمارى فى مصر ويسمح بمزيد من التعاون بين الشركات وجذب استثمارات والعمل باطمئنان فى السوق المصرية، وفقا للقواعد الجديدة.
وأكد حجازى أن شركات المحمول اتفقوا على اسعار مكالمات المحمول المتبادلة بين الشبكات المختلفة التى ستتم مستقبلا وتم التوقيع عليها خلال التسوية، مشيرا إلى ان كل شىء أصبح واضحا الآن بين الشركات بعد خلاف استمر لمدة 10 سنوات.
وقال خبير فى قطاع الاتصالات إن إنهاء الخلافات بين الشركات العاملة فى السوق المحلية سوف يساعد الشركات فى ضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة من اجل تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين وخاصة بعد استقرار آليات التعامل بين المشغلين فى قطاع الاتصالات.
ونحج المهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات لشبكات وبنية الاتصالات بناء على تكليف وزير الاتصالات فى التوصل إلى اتفاق مع الشركات لإنهاء الخلافات والنزاعات القضائية بينها بينما لم ينجح وزراء سابقون فى إنهاء مثل تلك المشاكل على الرغم فى السعى لحلها.
وأكد وزير الاتصالات على أن اتفاقيات التسوية التى تم توقيعها تأتى تكليلا لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لحل جميع المنازعات بين مشغلى ومنظمى خدمات الاتصالات من أجل تهيئة البيئة الداعمة لنمو أعمال الشركات المحلية والعالمية المستثمرة فى قطاع الاتصالات المصري؛ موضحا أن اتفاقيات التسوية ستخلق تأثيرا إيجابيا على مناخ الاستثمار داخل القطاع؛ وهو الأمر الذى سينعكس على قدرتها على تطوير خدماتها المقدمة للمواطنين.
وعقد المهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاءات مكثفة على مدار الشهور الماضية مع أطراف النزاع لتقريب وجهات النظر، وتسوية الخلافات القائمة؛ وتوصلت هذه المناقشات إلى الاتفاق بين الأطراف المتنازعة على عقد اتفاقيات تسوية والتى بمقتضاها تم إنهاء النزاعات القضائية أمام مختلف المحاكم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك