ثقافة بنى سويف تناقش «الحوار وقبول الآخر» - بوابة الشروق
الجمعة 18 سبتمبر 2020 7:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ثقافة بنى سويف تناقش «الحوار وقبول الآخر»

ثقافة بنى سويف تناقش «الحوار وقبول الآخر»
ثقافة بنى سويف تناقش «الحوار وقبول الآخر»

نشر في: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 6:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 - 6:59 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة بني سويف، حيث عقد بيت ثقافة أبو صير الملق محاضرة ضمن احتفالات عيد الفلاح ألقاها محمد شعبان مدير جمعية تنمية المجتمع المحلى بأبوصير الملق، تناول فيها المشاكل والصعوبات التي تواجه الفلاح وطرح بعض الحلول لها.

نظم بيت ثقافة الفشن محاضرة ثقافية بعنوان "الحوار وقبول الآخر " ألقاها صلاح عتريس مدرب التنمية البشرية وعضو نادي أدب الفشن تناول خلالها مفهوم الحوار بأنّه نوع من أنواع الخطاب الإنساني قد يكون في مختلف المواضيع الاجتماعية والسياسية والإنسانية وغيرها، وقد يعرف الحوار بأنه فن من فنون الكلام والمحادثة وصيغة من صيغ التواصل والتفاهم، وأسلوب من أساليب العلم والمعرفة، ومنهج من مناهج الوعي والثقافة، وعند إجراء حوار بين شخصين أو أكثر لا يكون الهدف مجرد جدال، أو تبادل آراء، بل هو وسيلة للتواصل والثقة والتفاهم والتحدي والنمو والتطور، وهو نقاش يديره أطراف الحوار بطريقة متعادلة ومتزنة وبحرية تامة.

وضمن أنشطة الاونلاين تم بث اللقاء الخاص بنادي أدب الطفل بقصر ثقافة بني سويف تناول كيفية كتابة القصة القصير بمشاركة محمود عبد الله، كما قدمت محاضرة عن الكيمياء في حياتنا ببيت ثقافة ابو صير الملق للكميائي وائل قرني.

بث بمكتبة قصر ثقافةببا فيديو ورشة حكي عن قصة سيدنا ابراهيم، لفضيلة الشيخ هاني حمادة علي، بالإضافة إلي مناقشة كتاب "الطيب والشرير" بمكتبة النادي الرياضي، كما عقدت مناقشة كتاب "بندق وفلفل" مكتبة الحي الثاني شرق النيل، وذلك من خلال الصفحة الرسمية للفرع.

أقيمت ورشة تشكيل بالسيديهات بمكتبة سمسطا الثقافية، بجانب ورشة رسم بألوان الزيت مكتبة الحي الثاني شرق النيل، وفى بيت ثقافة أبو سليم عقدت ورشة طباعة بالاستنسيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك