رئيس جامعة سيوط يلتقي رئيس المؤسسة العالمية لرعاية الحروق بأمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 24 سبتمبر 2021 7:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

رئيس جامعة سيوط يلتقي رئيس المؤسسة العالمية لرعاية الحروق بأمريكا

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 5:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 5:49 م

قال الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، إن الجامعة حريصة على التواصل مع كافة المؤسسات الطبية المتقدمة على مستوى العالم؛ من أجل مواكبة كل ما هو جديد في الخدمات التشخيصية والعلاجية المقدمة للمرضى في مختلف التخصصات، مع إتاحة الفرصة لأفراد الأطقم الطبية لمواصلة التدريب العملى المتقدم سواء داخل مصر وخارجها من أجل تعزيز مهاراتهم بما يضمن تحسين مستوى الرعاية الصحية الذي تقدمه مستشفيات جامعة أسيوط.

جاء ذلك خلال لقاء الجمال بالسيدة سيندي جاكسون، رئيس المؤسسة العالمية لرعاية الحروق بالولايات المتحدة الأمريكية، في ختام زيارتها للجامعة، بحضور الدكتور محمد الشاذلي أستاذ ورئيس قسم جراحة التجميل وعلاج الحروق، والمدير الإقليمي لمؤسسة عملية الابتسامة- مصر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكشف رئيس جامعة أسيوط عن اتفاقه مبدئياً مع السيدة سندي جاكسون على تكرار تواجدها بمستشفيات أسيوط الجامعية في الفترة المقبلة، من خلال عدد من الزيارات المتعاقبة من أجل التعاون المشترك في تأسيس مركز تميز خاص بعلاج تشوهات مرضى الحروق، وتقديم تدخلات جراحية وغير جراحية بصفة متقدمة مع بناء شراكة أكاديمية تجمع جامعة أسيوط مع الجهات المعنية بالولايات المتحدة؛ لتعزيز التعاون العلمي والطبي المتخصص في هذا المجال.

ومن ناحيته، قال الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، إن زيارة السيدة سيندي جاكسون استمرت على مدار أسبوع، وارتكزت على عدة محاور تتضمن تقديم محاضرات وورش عمل تدريبية، والمشاركة في إجراء عدد من العمليات الجراحية لعلاج مرضى تشوهات الحروق، مشيراً إلى المشروع الجاري تنفيذه والذي يتضمن تجهيز أول وحدة للعناية المركزة متخصصة لمصابي الحروق والحالات الحرجة.

وأوضح الدكتور محمد الشاذلي أن الدكتورة سندي جاكسون قدمت محاضرات وورش عمل تدريبية متخصصة للتدريب على كيفيه تفصيل وإنتاج الأربطة الضاغطة، وأيضا تدريب دقيق متخصص لأطباء العلاج الطبيعي حول كيفية تقديم خدمات وتدخلات غير جراحية لهؤلاء المرضى، وهو تدريب فريد يقدم لأول مرة في جمهورية مصر العربية.

وأضاف الشاذلي أن زيارة جاكسون إلى مقر مؤسسة عملية الابتسامة مصر جاء لمتابعة برنامجها الجديد في علاج مرضى الحروق، كما شاركت في إجراء عدد من العمليات جراحية لعلاج 15 مريضًا من ضحايا تشوهات الحروق.


صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك