الجعفرى: السعودية وقطر أنفقتا 137 مليار دولار لتدمير سوريا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجعفرى: السعودية وقطر أنفقتا 137 مليار دولار لتدمير سوريا


نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 6:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 6:52 م

شن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفرى، اليوم، هجوما قويا على السعودية وقطر، مشيرا إلى انهما تختلفان على كل شىء إلا السعى لتدمير سوريا، على حد قوله.

وقال الجعفرى فى كلمته أمام لجنة معنية بقرار حول «حالة حقوق الإنسان فى سوريا» إن «النظامين السعودى والقطرى يختلفان على كل شىء لكنهما يتفقان على الاستمرار فى دعم الإرهاب والسعى إلى تدمير سوريا»، على حد تعبيره.

وأضاف الجعفرى أن «النظامين السعودى والقطرى أنفقا 137 مليار دولار لتدمير سوريا وهى شهادة أدلى بها حمد بن جاسم (رئيس وزراء ووزير خارجية قطر السابق) على التلفزيون القطرى الرسمى الأسبوع الماضى...»، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وتابع: «يضاف إلى ذلك مبالغ خيالية أخرى تم صرفها لتدمير اليمن والعراق وليبيا وأماكن أخرى... هذا ما يفعله النظام السعودى بالثروات الهائلة التى تجد نفسها بين يديه بقوة القضاء والقدر».

وجاء البيان تعقيبا على مشروع قرار تقدمت به كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإسرائيل وقطر والسعودية يندد بـ«حالة حقوق الإنسان فى سوريا»، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

كما هاجم الجعفرى تركيا بشدة متهما السلطات التركية بدعم الإرهاب والتسبب فى تشريد الملايين من السوريين، واستغلالهم كورقة ضغط سياسية ضد الاتحاد الأوروبى، عبر إرسالهم إلى الموت والغرق فى البحر المتوسط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك