فيتنام تعلن موعد إعدام رجل قتل 6 أفراد من أسرة واحدة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيتنام تعلن موعد إعدام رجل قتل 6 أفراد من أسرة واحدة

فيتنام تعلن موعد إعدام رجل قتل 6 أفراد من أسرة واحدة
فيتنام تعلن موعد إعدام رجل قتل 6 أفراد من أسرة واحدة
هانوي - د ب أ
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 1:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 1:18 م

ذكر الإعلام الفيتنامي الرسمي، اليوم الأربعاء، أنه تم تحديد يوم الجمعة المقبل موعدًا لتنفيذ حكم الإعدام ضد رجل فيتنامي قتل 6 أفراد من أسرة واحدة في يوليو 2015.

وكان «نجوين هاي دونج» قد أدين بارتكاب جريمة قتل وسرقة وقعت في إقليم بينه فوك الذي يبعد 3 ساعات شمال مدينة هو تشي مينه، وفقا لصحيفة «فنيكسبريس».

وأفادت التقارير بأن «دونج» وضع خطة لقتل الأسرة بعد أن عارضت علاقته بفتاة منها، وخلال الحادث سرق الشاب 26 عامًا أيضا نقدًا بقيمة 2200 دولار.

ويتم إعدام الشاب بحقنة قاتلة يوم الجمعة، وفقا لما نقلته صحيفة «فنيكسيريس» عن قرار للمحكمة المحلية، وقد أثار تنفيذ حكم الإعدام الدهشة وسط المجتمع الإعلامي في فيتنام، حيث أن معظم عمليات الإعدام في البلاد تتم عادة دون أي إعلان.

وقال الصحفي السياسي المعروف «لي كين» عبر حسابه في «فيسبوك»: "رغم أنه إعدام لشخص قتل أشخاصًا بوحشية، إلا أن الكشف عن معلومات بشأن الإعدام هو أمر غير إنساني"، وأكد أن الإعلام سوف يطارد أسرة الرجل المدان.

يذكر أن القضاء الفيتنامي أصدر أحكامًا بالإعدام ضد أكثر من 1000 شخص خلال الفترة من أغسطس 2013 إلى يونيو 2016، وتم بالفعل تنفيذ إعدام 429 شخصًا من هؤلاء الذين صدرت بحقهم الأحكام، وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن الحكومة الفيتنامية، وعلي المستوى العالمي، أعدمت الصين وإيران فقط عددًا أكبر من المدانين في الفترة نفسها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك