مدبولي يكشف حجم ديون مصر: كل النمور الآسيوية بدأت بالاستدانة حتى تقوي الاقتصاد - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 11:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

مدبولي يكشف حجم ديون مصر: كل النمور الآسيوية بدأت بالاستدانة حتى تقوي الاقتصاد

هديل هلال
نشر في: الأحد 16 يناير 2022 - 8:46 م | آخر تحديث: الأحد 16 يناير 2022 - 8:48 م
قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حجم الدين في مصر بلغ 108% منذ 4 سنوات، مشيرًا إلى أن نسبة الدين في مصر بلغت 91% الآن.

وأضاف مدبولي، خلال لقاء لبرنامج «بلا قيود»، المذاع عبر فضائية «BBC عربي»، مساء الأحد، أن مصر بدأت مسار تنازلي منذ 4 سنوات حتى وصلت بالنسبة إلى 87% ما قبل جائحة كورونا، موضحًا أنها كانت تستهدف الوصول إلى نسبة 83%.

وتابع: «في كورونا الرقم وصل إلى 91%، وخطتنا خلال الـ3 سنوات المقبلة هو الحفاظ على المسار التنازلي بالتنسيق مع المؤسسات الدولية والتعافي من كورونا»، مؤكدًا أن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزارة تقف على التحديات التي تواجهها الدولة بالملف وكيفية التعامل معها.

وأشار إلى أن كل النمور الآسيوية بدأت بالاستدانة الداخلية والخارجية كمصادر تمويل حتى يقوى الاقتصاد وترد الأموال التي أخذتها، معقبًا: «أكبر اقتصاديات في العالم اقتصاديات مستدينة، ولا يهمني رقم الدين وإنما نسبته من الاقتصاد والناتج المحلي».

وأكد على أن معدلات الدين الخارجي في مصر لازالت في الحدود الآمنة، إذ أنها تمثل 32% من الناتج المحلي وأقل، مضيفًا: «بالرغم من التحديات الهائلة التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية أعيننا على المستهدفات وتحقيق المسار بنسب نمو لا تقل عن 7% وضبط الدين الداخلي والخارجي».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك