فيديو.. البدري فرغلي يحذر الدولة من أصحاب المعاشات: البلد داخلة على استفتاءات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. البدري فرغلي يحذر الدولة من أصحاب المعاشات: البلد داخلة على استفتاءات

نور رشوان
نشر في: السبت 16 مارس 2019 - 9:55 م | آخر تحديث: السبت 16 مارس 2019 - 9:55 م

حذّر البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، الدولة من خطورة رفض وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، الخاص بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة.
وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يعرض على فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، إن «عدد أصحاب المعاشات في مصر يصل إلى 9 مليون، والبلد داخلة على استحقاقات دستورية واستفتاءات، ومش عايزين عكننة عليهم».
وأعرب عن تعجبه من رفض الحكومة تنفيذ الحكم، قائلًا: «بعد صدور أحكام نهائية من المحكمة الدستورية العليا والمحكمة الإدارية العليا بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة، نروح لمين؟».
وأوضح أن «الدستور واضح وصريح، وينص على أن مجلس الدولة هيئة مستقلة، وله قانونه الخاص، ولا يجوز التدخل لوقف أي حكم يصدر عنه إلا من خلاله»، متابعًا: «ما يحدث من الدولة الآن ليس له علاقة بالقانون والدستور».
وحددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، جلسة 24 مارس الجاري، لنظر استشكال أقامته الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لوقف تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر في 21 فبراير الماضي، بأحقية أصحاب المعاشات في صرف العلاوات الخمس الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك