فيديو.. أسامة هيكل: قرار وقف الطيران شديد الصعوبة في دولة لديها مشاكل اقتصادية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. أسامة هيكل: قرار وقف الطيران شديد الصعوبة في دولة لديها مشاكل اقتصادية

أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق
أسامة هيكل وزير الإعلام الأسبق
هدى أمين
نشر في: الإثنين 16 مارس 2020 - 11:38 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مارس 2020 - 11:42 م

مازلنا في عداد الدول منخفضة الإصابة بكورونا ولكن نحتاج أن نسرع أكثر في الإجراءات الاحترازية

 

قال الدكتور أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن أهم قرار اتخذته الدولة اليوم، كان تعليق الطيران القادم إلى مصر.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع برنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء اليوم الاثنين، أن قرار التعليق كان ضروريًا، «لأن عدد المصابين بدأ في التزايد من الاختلاط ببعض الأجانب المصابين»، مضيفًا أن من مصلحة مصر أن يتوقف انتشار الفيروس، بالإضافة إلى المحافظة على السياح.

وأوضح أن قرار وقف الطيران؛ هدفه التركيز أكثر في حماية المواطنين المصريين، مشددًا على ضرورة تعاونهم وتحملهم المسئولية، لافتًا إلى أن لولا التزامهم في أزمة الطقس الأخيرة، «كانت الخسائر ستكون بالأضعاف»، على حد تعبيره.

وتابع: «كنا عاملين 3 سيناريوهات متصاعدة، وانتقلنا للسيناريو الثاني، نحن مازلنا في عداد الدول منخفضة الإصابة بكورونا، ولكن نحتاج أن نسرع أكثر في الإجراءات الاحترازية، لنقلل العدد قدر المستطاع، ونبدأ في عزل المواطنين المصابين».

واستطرد: «قرار وقف الطيران يبدو في قراءته سهلًا، ولكنه شديد الصعوبة في دولة لديها مشاكل اقتصادية»، مشيرًا إلى أن خسائر الطيران وحده؛ تتحاوز 2 مليار جنيه. بالإضافة إلى أن متوسط الدخل الشهري للسياحة حوالي 900 مليون دولار، معقبًا: «نخسر هذه الأرقام في مقابل الحفاظ على المواطن المصري».

وناشد المواطنين أن يكون التجاوب منهم كبيرًا، ناصحًا بعدم سماعهم لحديث «الفئات التي تستهدف النيل من سلامة مصر واستقرارها».

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قد قال، اليوم، إنه تقرر تعليق حركة الطيران بكل المطارات المصرية من ظهر الخميس 19 مارس حتى 31 مارس.

وأكد أن ذلك الإجراء يأتي في إطار متابعة تداعيات أزمة فيروس كورونا العالمية، وامتدادا للخطوات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة، ومنها تعليق الدراسة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد -19»؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة الي تسجيل حالتي وفاة جديدتين..



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك